جوال

رام الله: سلطة المياه توقع مذكرة تفاهم لدعم خطة الطوارىء

 رئيس سلطة المياه مازن غنيم

رئيس سلطة المياه مازن غنيم

رام الله - سوا

ضمن خطة الطوارئ التي أعلنت عنها سلطة المياه في رام الله منذ بداية جائحة كورونا والهادفة الى ضمان مأمونية المياه ومراقبتها، قامت بتحديد العديد من الإجراءات والتدخلات الطارئة لمواجهة تداعيات انتشار فايروس كورونا على قطاع المياه في فلسطين، والتواصل مع الدول والمؤسسات المانحة لتوفير الميزانيات الطارئة لضمان تأمين المعدات والمواد اللازمة.


وفي إطار توفير الدعم الطارئ قام رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم تهدف الى دعم جانب من خطة الطوارئ بمبلغ 350 ألف يورو من قبل الحكومة النمساوية من خلال الوكالة النمساوية للتنمية، والتي ستخصص لتوفير أجهزة ومواد تعقيم المياه، وتوفير قطع الغيار الضرورية لصيانة محطات ضخ المياه في المحافظات الشمالية، كما ستغطى المنحة توفير المواد الكيميائية لتشغيل محطات تحلية المياه محدودة الكمية وتوفير الوقود للمنشآت المائية الحيوية في المحافظات الجنوبية للشهور الثلاث القادمة.


وفي هذا الصدد توجه رئيس سلطة المياه بالشكر لوكالة التنمية النمساوية وللحكومة النمساوية على دعمهم المتواصل لقطاع المياه في فلسطين آملأً أن يستمر هذا الدعم والتعاون لتحقيق الأمن المائي في فلسطين.


هذا وكانت سلطة المياه قد اكدت في وقت سابق على أهمية الالتزام بتنفيذ الاجراءات التي تضمنتها خطة الطوارئ الاحترازية والتي تهدف لأخذ الاحتياطات اللازمة والفاعلة لتوفير مياه آمنة للمواطنين.