قلقيلية : المحافظ يلتقي وفداً ايطالياً

قلقيلية/ سوا/ قال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية " أن الاحتلال بسياساته التوسعية يحاول خلق واقعاً جديداً على الأرض لإجبار المواطنين على الرحيل والهجرة، ويأتي ذلك ضمن برنامج ينفذه الجيش الإسرائيلي والمستوطنون" جاء ذلك خلال لقائه وفداً ايطالياً في مكتبه، ترأسته " لويزا مورجنتيني " من جمعية الصداقة الفلسطينية الايطالية .

وثمن المحافظ العلاقات الفلسطينية الايطالية، مشيدا بالشعب الايطالي وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، مطالبا باعتراف الحكومة الايطالية لما تمثله هذه الحكومة من أهمية عالمية وفعالية داخل الاتحاد الأوروبي، وشدد على ضرورة نقل واقع الحياة والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال إلى الشعب الايطالي والإعلام الغربي.

واطلع المحافظ الوفد على واقع الحياة داخل المحافظة مؤكدا أن الاحتلال بسياساته ماض في التضييق على المواطنين في سبل العيش وقضم أرضهم لصالح المستوطنات وجدار الضم والتوسع العنصري الذي سلب المحافظة معظم أراضيها الخصبة ومياهها الوفيرة، وأضاف " إن 80 % من السكان الفلسطينيين تعرضوا للاعتداء المباشر من جيش لاحتلال و10% منهم أصيب جراء إطلاق النار عليه، وان الآلاف قد قتلوا على يد لجيش الإسرائيلي، ومنذ العام 1948 لو عدت إلى عنوان أي صحيفة إسرائيلية أو فلسطينية ستجد العنوان الأبرز هو توسيع المستوطنات وهدم البيوت".

وطالب المحافظ بضرورة الانتباه إلى واقع الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وتدخل القوى الحية في العالم من تمكينه من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران.

بدورها قالت لويزا مورجنتيني بالرغم من أن فلسطين محتلة إلا أن الاحتلال يظهر ببشاعته في محافظة قلقيلية، وأكدت على حق الشعب الفلسطيني في الحياة وأن يعيش في دولة مستقلة، واعدة بنقل ما شاهده الوفد إلى الشعب الايطالي والبرلمان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد