عقب اكتشاف مصابين وإغلاق مدارس

تعليم نابلس توضح بشأن التزام الوزارة بافتتاح العام الدراسي في موعده

طُلاب في إحدى مدارس الضفة الغربية - توضيحية

أغلقت وزارة التربية والتعليم ب رام الله ، 6 مدارس في الضفة الغربية، بينها مدرسة بنات بيت امرين في نابلس ، بعد اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف الطالبات.

وأكد أحمد صوالحة مدير مديرية التربية والتعليم في نابلس، أنه تم اغلاق المدرسة نتيجة وجود عدة إصابات في بيت طالبة، وعلى ذلك تم فحص الطالبة وتبين أنها مصابة، حيث أنها داومت ولم يكن يظهر عليها أي أعراض ولم نعرف إلا بعد اجراء الفحوصات.

وأضاف صوالحة في حديث لراديو "حياة" تابعته وكالة سوا الاخبارية، نعتمد على الطلاب والأهالي في الإبلاغ عن أي ملاحظات تتعلق بالطالب أو بمحيطه، حيث أُبلغنا أمس عن طالبة مخالطة لعائلة مصابة وتم التواصل مع عائلة الطالبة وابلاغهم بعدم حضورها، مشيراً إلى أنه بعد التواصل وفحص الطالبة تبين أنها غير مصابة ومع ذلك أبلغنا العائلة بعدم حضورها حتى انتهاء فترة الحجر، وذلك ضمن البرتوكول الصحي.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم تسعى بكل طاقتها من أجل حماية الطالب ومحيطه والمدرسة، حيث أن هناك نظام للتعليم عن بعد لمن كان محجوراً، حتى لا يضيع على الطالب أي شيء من الدروس.

وحول إمكانية وجود معلمين أو مدراء مدارس مصابين ولم يبلغوا خوفاً من الاقتطاع من رواتبهم، أوضح صوالحة أن إجازة الموظف بسبب الإصابة بفيروس كورونا تكون على الحكومة، مشدداً على أن أي معلم أو موظف لم يبلغ عن إصابته سيضع نفسه أمام المساءلة القانونية.

ولفت إلى أن هناك اتفاقية بين الوزارة والصحة بأن يتم الإبلاغ عن أي معلومات بإصابة أي موظف أو طالب أو عائلة أي منهما، لكي يتم إتخاذ الاجراء المناسب.

وأكد صوالحة على أنه يجب الالتزام بالبرتوكول الصحي وهو قيام الطالب أو الموظف بلبس كمامته والمعقم الخاص به والتقيد بإجراءات التباعد.

وحول إلتزام الوزارة بتاريخ الأول من سبتمبر لبدء العام الدراسي، أوضح بأن توقيت البدء هو توقيت افتراضي، ولكن على أي حال نتمنى التقيد بالإجراءات لكي نفتتح العام الدراسي في موعده.

وبشأن الأطفال والتعليم عن بعد، أشار إلى أن هناك بروتوكول صحي لرياض الأطفال وسيكون قريباً جداً، ولكن حتى اللحظة لم يصل إلينا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد