حجر ما يقارب من 35-40 موظف

اللحام: ارتفاع الإصابات بين الكوادر الطبية في مستشفى بيت جالا

ارتفاع الإصابات بين الكوادر الطبية في مستشفى بيت جالا

قال شادي اللحام مدير صحة مدينة بيت لحم ، اليوم الثلاثاء، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الكوادر الطبية في مستشفى بيت جالا ارتفع خلال الـ 72 ساعة حيث بلغت 11 إصابة، 10 إصابات داخل المستشفى وإصابة لطبيبة في مديرية بيت لحم.

وأوضح اللحام في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته "سوا"، صباح اليوم، أن الإصابات بفيروس كورونا بين الكوادر الطبية شيء متوقع بالرغم من اتخاد كافة الإجراءات الوقائية وإجراءات السلامة العامة، كونهم خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا.

وبين أن المصاب من الكادر الطبي يكون مخالط لزملائه مما يؤدي إلى نقص في الكوادر الطبية، حيث تم حجر ما يقارب من 35-40 موظف في مستشفى بيت جالا يعملون في الأقسام الإدارية والفنية، مما أدى إلى تقليص الخدمات من حيث العمليات المبرمجة والعيادات وإدخال الحالات الجديدة إلى الأقسام، موضحا أنه جاري تعقيم أقسام المستشفى والمقرات الادارية في أماكن تواجد الإصابات.

وأضاف مدير صحة بيت لحم " تم أخد أكثر من 350 عينة لكافة الكوادر الطبية العاملة في مستشفى بيت جالا لكشف أي إصابات جديدة".

وأردف قائلا: تم أخد كافة الإجراءات ونحن في حالة ترقب وسيتم إعادة الفحوصات خلال 5 أيام لكافة كوادر المستشفى للاستمرار في تقديم الخدمة لأبناء شعبنا.

ولفت اللحام إلى أنه من الصعب تعويض الكوادر الطبية المصابة نتيجة للضغط في كافة قطاعات وزارة الصحة، وارتفاع إعداد الإصابات بين المواطنين، حيث يوجد في بيت لحم 250 حالة إصابة نشطة بالفيروس، ويوميا يتم تسجيل إصابات جديدة ما يزيد من ضغط العمل.

وأوضح ان الحكومة منذ بدء الجائحة زادت من عدد الكوادر الطبية والتجهيزات اللازمة لمواجهة الفيروس، إلا أن حجم الجائحة كبير، ما أدى إلى عمل بعض الكوادر الطبين بنظام الشفتين أو 3 شفتات متتالية لتعويض النقص.

وبين أنه من الصعب جدا أن يتم تعويض الخدمات للمواطنين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف الكوادر الطبية وضغط العمل المستمر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد