جوال

اعتبارا من اليوم

مصادر لسوا : الاحتلال يقرر منع ادخال كل ما يتعلق بمواد البناء إلى غزة

معبر كرم أبو سالم - أرشيفية

معبر كرم أبو سالم - أرشيفية

غزة - سوا

قالت مصادر فلسطينية مطلعة لوكالة سوا الاخبارية إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي قررت منع ادخال مواد البناء كافة الى قطاع غزة اعتبارا من اليوم الثلاثاء . 

وأوضحت المصادر لسوا أن سلطات الاحتلال قررت منع ادخال كل ما يتعلق بمواد البناء عبر معبر كرم ابو سالم ومنها (الاسمنت والحصمة والحديد) وغيرها من المواد التي تدخل في إطار عملية البناء. 

وبينت المصادر أن الاحتلال اتخذ هذا القرار بزعم استمرار اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة على جنوب اسرائيل.

في غضون ذلك، خرج مكتب وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس ببيان، جاء فيه: "بعد مشاورات أمنية وفي ضوء إطلاق البالونات وانتهاك التهدئة الأمنية تقرر إغلاق معبر كرم أبو سالم والسماح فقط بإدخال المساعدات الإنسانية والوقود".

وأضاف: "إن إطلاق البالونات وانتهاك التهدئة سيضر بالمقام الأول بتطور الاقتصاد ومحاولات تحسين الوضع المدني لسكانه، الجيش سيرد بحزم وصلابة على أي انتهاك لسيادة إسرائيل، و حماس مسؤولة عن كل ما يحدث داخل غزة وخارجها وستتحمل تبعات ذلك".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قد ذكرت أن أكثر من 15 حريقا اندلع خلال اليوم في غلاف غزة بفعل بالونات حارقة، منها 12 في المجلس الإقليمي إشكول.

ويعد معبر كرم أبو سالم، المعبر التجاري الوحيد لغزة، ومن خلاله يتم إدخال مواد البناء والسلع والوقود والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع، ومن شأن إغلاقه التسبب في تفاقم أزمة اقتصادية ومعيشية كبيرة في القطاع.