جوال

كشف المسافرين المغادرين ليوم الثلاثاء عبر معبر رفح البري

شرطي فلسطيني يقف أمام بوابة معبر رفح البري جنوب قطاع غزة - أرشيفية

شرطي فلسطيني يقف أمام بوابة معبر رفح البري جنوب قطاع غزة - أرشيفية

غزة - سوا

نشرت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية ب غزة ، مساء اليوم الإثنين، كشف المسافرين المغادرين ليوم الثلاثاء عبر معبر رفح البري.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الكشوفات تشمل حملة الجوازات المصرية والجوازات الأجنبية، والإقامات المصرية، وأخيرا الحالات المرضية الطارئة.

لتحميل كشف المسافرين المغادرين ليوم الثلاثاء عبر معبر رفــح - اضغط هنا

وأشارت إلى أنه سيتم غدًا الثلاثاء، نشر كشوفات المسافرين المغادرين ليومي الأربعاء والخميس.

وكان المتحدث باسم الداخلية بغزة، إياد البزم، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي، اليوم أنه سيتم فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين من الثلاثاء حتى الخميس، وقد أتمت وزارة الداخلية كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال المواطنين العالقين العائدين إلى قطاع غزة، المتوقع وصولهم خلال أيام فتح المعبر".

وبيّن البزم أن العائدين "سيتم نقلهم إلى مراكز الحجر الصحي لقضاء فترة الحجر 21 يوماً قابلة للزيادة حسبما تقرره وزارة الصحة".

وأشار إلى أنه "تم افتتاح مركزين للحجر الصحي الاحترازي، أحدهما تم تشييده في المحافظة الوسطى، إلى جانب تحويل مركز إصلاح وتأهيل خانيونس المركزي إلى مركز حجر صحي، بعد إعادة تهيئته، ليكونا بديلاً عن المدارس والفنادق التي تم إخلاؤها حرصاً على بدء العام الدراسي وعدم تعطيل الحياة اليومية في قطاع غزة".

ودعا البزم "المواطنين العائدين إلى غزة للتقيد بكافة إجراءات الوقاية والسلامة في طريق عودتهم، والالتزام بالإرشادات التي تم إعلانها من قبل الجهات المختصة؛ حرصاً على السلامة العامة".

وطالب البزم "المواطنين المغادرين إلى اتخاذ احتياطات السلامة وعدم التهاون في ظل ازدياد الخطورة وارتفاع نسب الإصابات بفيروس كورونا في كافة دول العالم".