معروف: نسعى لفتح معبر رفح كلما سمحت الظروف

العالقين غزة - أرشيفية

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة ، سلامة معروف، فتح معبر رفح بالاتجاهين لمدة ثلاثة أيام بدءا من غدٍ الثلاثاء وحتى الخميس، وذلك بعد الانتهاء من الترتيبات اللازمة والحصول على الموافقات المطلوبة.

وقال معروف في مؤتمر صحفي، عقده مركز الإعلام والمعلومات الحكومي بغزة، اليوم الإثنين: "منذ منتصف آذار تم إعلان إغلاق المنافذ البرية لقطاع غزة، ورغم ذلك تم فتح معبر رفح بشكل دوري لاستقبال أبناء شعبنا الراغبين بالعودة لقطاع غزة كلما تمكنا من ذلك وتهيأت الظروف المناسبة".

وتابع: "نأمل أن يتمكن أبناء شعبنا العالقين داخل جمهورية مصر العربية وخارجها من العودة خلال هذه الفترة ونؤكد أننا ندرك معاناتهم ونسعى لفتح المعبر كلما سمحت الظروف، خاصة في ضوء ازدياد أعداد المصابين على المستوى العالمي وفي المناطق الجغرافية المحيطة بنا، ما يشكل تحدياً ليس بسيطاً لضرورة التأكد والاطمئنان لمجمل الإجراءات على المستوى الميداني والصحي".

وأردف معروف: "في ظل تكرار إصابة الأسرى داخل السجون بفيروس كورونا فإننا نحمل الاحتلال مسؤولية التقصير المتعمد وعدم اتخاذ أية اجراءات وقائية لحماية الأسرى وهو ما يخالف القوانين الدولية التي تلزمه بضمان سلامة وصحة الأسرى وعليه فإننا وكافة المنظمات الدولية المعينة للتحرك من أجل وضع حل لهذه السياسة الاحتلالية تجاه الأسرى".

وأخيرًا، تقدم معروف، بالتهنئة للطلبة ببدء العام الدراسي الجديد وقد انتظمت الدراسة في كافة مدارس الحكومة والوكالة في قطاع غزة، حيث ستسير الخطة الدراسية وفق ما تم الإعلان عنه بفترة استدراكية مدتها شهر ومن ثم البدء في المناهج المقررة"، وفق قوله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد