جوال

الميزان يصدر تقريره بشأن انتهاكات الاحتلال لقواعد القانون الدولي بغزة

الميزان يصدر تقريره بشأن انتهاكات الاحتلال لقواعد القانون الدولي بغزة

الميزان يصدر تقريره بشأن انتهاكات الاحتلال لقواعد القانون الدولي بغزة

غزة - سوا

أصدر مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الاثنين الموافق 10/8/2020، مجموعة تقاريره الشهرية الإحصائية حول انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي الإنساني ولمبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان في قطاع غزة ، وذلك عن شهر يوليو من العام الحالي 2020.

وتتناول التقارير وفق بيان وصل "سوا"، بالأرقام الانتهاكات الموجهة ضد الأطفال، والانتهاكات الموجهة ضد الصيادين الفلسطينيين، والانتهاكات في المناطق مقيدة الوصول براً، بالإضافة إلى مجمل الهجمات داخل قطاع غزة، وإجراءات قوات الاحتلال على منافذ القطاع.

هذا وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف السكان المدنيين وممتلكاتهم في قطاع غزة خلال فترة التقرير، حيث وثق المركز (59) حادث قصف وإطلاق نار تجاه أراضي المواطنين وممتلكاتهم، وتجاه الصيادين في عرض البحر ورعاة الأغنام والمزارعين في البر، كما توغلت قواتها في أراضي القطاع (3) مرات خلال الفترة نفسها، واعتقلت (11) مواطناً من المناطق المحاذية للسياج الفاصل ومن عرض البحر ومن منافذ قطاع غزة التي تسيطر عليها، كما صادرت قاربي صيد.

مركز الميزان لحقوق الإنسان يرى في مضي قوات الاحتلال الإسرائيلي قدماً في انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان انعكاساً طبيعياً لعجز المجتمع الدولي عن القيام بواجباته القانونية والأخلاقية تجاه المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي قطاع غزة على وجه الخصوص. وأن عجز المجتمع الدولي عن اتخاذ خطوات فاعلة شجع تلك القوات على مواصلة انتهاكاتها.

وعليه، يجدد مركز الميزان مطالبته المتكررة للمجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل والفاعل لوقف انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي والعمل على تطبيق العدالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وملاحقة مجرمي الحرب من الإسرائيليين ومن أمروا بارتكاب هذه الجرائم وتقديمهم للعدال