الجيش اللبناني يرد .. ما حقيقة الأنفاق تحت مرفأ بيروت

الجيش اللبناني يرد .. ما حقيقة الأنفاق تحت مرفأ بيروت

نفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، الأنباء المتداولة حول وجود أنفاق تحت بقعة الانفجار في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الجيش اللبناني في بيان "تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبرا يزعم وجود أنفاق تحت بقعة الانفجار في المرفأ، تتبع لأحد التنظيمات اللبنانية".

وأضاف "يهم قيادة الجيش أن تنفي نفيا قاطعا صحة هذه المزاعم وتوضح أن الإهراءات تضمّ مبنى تحت الأرض لإدارتها حيث يتم الوصول إلى غرفة عمليات الإهراءات عبر نفق يمتد من المدخل الشرقي للإهراءات بتجاه الغرب".

وتابع "يتناوب موظفون على مدار الساعة على العمل في غرفة العمليات التي تحتوي على أنظمة تشغيل المصاعد داخل الإهراءات وآلية سحب الحبوب من البواخر". وفق سكاي نيوز

وجددت قيادة الجيش دعوتها لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بعدم الانسياق وراء الشائعات والانجرار وراء معلومات غير صحيحة والعودة إلى المعنيين لأي استفسار.

وقالت قناة الجديد اللبنانية، إن كمية كبيرة جدًا من الأمونيوم كانت موجودة بمكان الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت

وكشفت القناة أن المعلومات الأمنية تتحدث عن وجود 2700 طن من مادة الأمونيوم المصادرة كانت موجودة بالمرفأ وتسبب بزيادة عدد الانفجارات.

وكان رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب قد أكد يوم السبت الماضي، أن سبب الإنفجار الذي ضرب مرفأ بيروت هو الفساد، مشدداً على أن المسؤولين المسؤولين عن كارثة المرفأ لن ينجون من المحاسبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد