إسرائيل تقرر زيادة عدد فحوصات كورونا اليومية إلى 60 ألفا

من مركز فحوصات متنقل في تل أبيب

قررت إسرائيل زيادة عدد فحوصات فيروس كورونا المستجد، اليومية إلى 60 ألف فحص، بتكلفة أربعة مليارات شيكل إسرائيلي (حوالي 1.17 مليار دولار).

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيانها، إن زيادة عدد الفحوصات اليومية يأتي في إطار الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء.

وأوضحت الوزارة، أن متوسط العدد اليومي لاختبارات مرض (كوفيد-19) يبلغ 25 ألفا، بينما ينخفض إلى أقل من 10 آلاف فحص في عطلات نهاية الأسبوع.

وأضافت الوزارة أنه سيتم زيادة عدد الفحوصات عن طريق فتح مختبرين خاصين جديدين، سيجري كل منهما ما يصل إلى 10 آلاف اختبار يوميا، إضافة إلى مضاعفة سعة المختبرات الخاصة الحالية إلى 20 ألف اختبار يومي.

ونقل البيان عن وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين قوله "أناشد الجمهور الإسرائيلي التوجه لإجراء فحص مرض فيروس كورونا بدون تردد".

وأضاف "وزارة الصحة تسعى إلى مكافحة الفيروس بكافة الطرق والأساليب، وتستثمر مليارات الشواكل لمواجهة الفيروس في فصل الشتاء، ونحن بحاجة لمساعدتكم وتعاونكم للانتصار عليه".

وفي السياق، صادق المجلس الوزراء المصغر لشؤون كورونا في إسرائيل على سلسلة من التدابير الاحترازية لمجابهة كورونا.

وقال بيان مشترك صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزارتي الصحة والمالية ان القرار سيدخل حيز التنفيذ الثلاثاء المقبل بعد انتهاء سريان أنظمة الطوارئ، وفق صحيفة القدس

ومن بين قواعد الأنظمة الجديدة تقييد التجمعات في منطقة مفتوحة الى عشرين شخصا وفي مكان مغلق الى عشرة اشخاص.

وذكر البيان، أنه سيتم استئناف الفعاليات الترفيهية والثقافية في الهواء الطلق بموجب قيود وزارة الصحة، موضحا أنه سيتم تقسيم الجمهور إلى مجموعات صغيرة من 20 شخصا لكل منها مع الحفاظ على المسافة بين المجموعات أثناء الحدث.

وبحسب البيان، فانه سيتم في الأسابيع المقبلة صياغة خطة أخرى لاستئناف الفعاليات الترفيهية والثقافية الداخلية اعتمادا على مستوى الإصابة بمرض فيروس كورونا في كل مدينة إسرائيلية.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت أمس، تسجيل 391 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 82670 من بينهم 393 بحالة خطيرة، و600 حالة وفاة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد