وفاة الفنانة اللبنانية فيروز تشعل مواقع التواصل

وفاة الفنانة اللبنانية فيروز تشعل مواقع التواصل

تناقل العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وسائل الإعلام اليوم الأحد 9 أغسطس 2020، خبر وفاة الفنانة اللبنانية الكبيرة فيروز في حادثة انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت يوم الثلاثاء الماضي.

ونقلت وسائل الاعلام اللبنانية عن مصادر مقربة من الفنانة اللبنانية حيث قالت إن الفنانة فيروز بصحة جيدة وحول ما أشيع حول وفاة جارة القمر“ فيروز“ شائعة ليس لها أساس من الصحة.

وأضاف المصدر أن فيروز تتابع باهتمام احداث الساخنة في لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت الذى أودى بحياة العشرات وأصاب المئات، وأنها مثلها مثل الشعب اللبناني تشعر بالحزن جراء ما حدث.

وعبر عددا من الفنانين عن حزنهم لما حدث في لبنان مرددين كلمات أغنية فيروز ”بحبك يا لبنان“ التي تقول كلماتها: بحبك يا لبنان يا وطني بحبك.. بشمالك بجنوبك بسهلك بحبك.

ونفت ابنة فيروز ريما الرحباني الخبر من خلال تدوينة على حسابها الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكتبت: ”إلى مُطلقي الشائعات الذين يظل لديهم رغبة ونفس ووَقت بكل الظروف مهما كانت سوداء يفِبركوا الخبر ذاته!“.

وبحسب موقع الفن، وصفت الرحباني في تدوينتها، مساء أمس السبت، الشائعات ”وكأنها رغبات لديهم أكثر أنها مُجرد إشاعات".

وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن خبر رحيل فيروز شائعة ولا تمت للحقيقة بصلة، وأوضحت أن أحد أقاربها أكد أنها بصحة جيدة وتشعر بالحزن بسبب الأحداث الأخيرة وتصلي من أجل سلامة لبنان.

الجدير بالذكر أن الفنانة اللبنانية اسمها نهاد رزق وديع حداد والمعروفة بالاسم الفني فَيروز وُلدت في 21 نوفمبر 1935 أو 20 نوفمبر 1934، هي مطربة ومغنية لبنانية، ولدت في بيروت، وقدّمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخوه منصور الرحباني.

وبدأت الغناء وهي في عمر السادسة تقريباً في عام 1940م، حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية. وعندما عرفها حليم الرومي، أطلق عليها اسم فيرُوز ولحن لها بعض الأغنيات بعد أن رأى فيها موهبة فذة ومستقبلاً كبيراً، ولاقت رواجًا واسعًا في العالم العربي والشرق الأوسط والعديد من دول العالم. فيرُوز من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أفضل الأصوات العربية ومن أعظم مطربي العالم.

وكان يوم الثلاثاء الماضي هز انفجار ضخم العاصمة اللبنانية بيروت، ووفقًا لآخر إحصائية لوزارة الصحة اللبنانية التي أعلنت اليوم ارتفاع أعداد ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى 158 وعدد الجرحى يتجاوز الـ 6 آلاف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد