جوال

الجهاد الإسلامي لسوا: المقاومة لن تسمح بتغيير قواعد الاشتباك مع الاحتلال

وليد القططي - عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي

وليد القططي - عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي

غزة - سوا

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور وليد القططي، اليوم الأحد، ان المقاومة الفلسطينية لن تسمح بتغيير قواعد الاشتباك التي رسخت مع الاحتلال الاسرائيلي.

وقال القططي في تصريح خاص لوكالة سوا الاخبارية: "قواعد الاشتباك التي رسخت مع العدو، كبحت جماحه من استباحه الدم الفلسطيني سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة وأي مكان يتواجد فيه الشعب الفلسطيني".

وحول ما إذا كان الاحتلال يرغب بالتصعيد في هذه الفترة، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي ان: "الاحتلال ربما يعتقد ان هذا الوقت مناسب لتصفيه بعض الحسابات القديمة مع المقاومة والشعب الفلسطيني وحتى سوريا ولبنان، في حسابات تعتمد على تحالفه مع الولايات المتحدة الامريكية بقيادة دونالد ترامب".

إقرأ/ي أيضا: قصف مدفعي يستهدف نقطة رصد على حدود وسط قطاع غـزة

وأضاف: "هذه طبيعة العدو وهو لم يأت بجديد ولكن أحيانا تتصاعد هذه الاعتداءات وأحيانا تهدئ وذلك وفقا لحساباته الخاصة".

وتابع القططي: "لا بد ان يكون للمقاومة موقف من هذه الاعتداءات المتواصلة، وأينما تمكنت من الرد ستقوم بذلك".

وأوضح ان الاحتلال الاسرائيلي مستمرا في الاعتداءات والانتهاكات على الشعب الفلسطيني وحتى الشعب اللبناني والسوري، لأنه قام على العنف وإدامة (الارهاب).

إقرأ/ي أيضا: هآرتس: إطلاق البالونات من غـزة جاء بسبب عدم إحراز تقدم في التفاهمات

وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي: "هذا العدو لا ينفع معه سوى المقاومة، ورد الاعتداء بنفس الطريقة التي يستخدمها، ويجب ان يدفع العدو ثمن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية بشكل عام".