باحثون : نصف سكان العالم يحملون خلايا مضادة لفيروس كورونا

نصف سكان العالم يحملون خلايا مضادة لفيروس كورونا

قال عدد من الباحثين في الولايات المتحدة الامريكية إن نصف سكان العالم يحملون خلايا مضادة لفيروس كورونا في اجسامهم بالرغم من انهم لم يتعرضوا ابدا للإصابة بالفيروس.

وأضافوا ان ما بين 20% الى 50% من سكان العالم لديهم جهاز مناعة قادر على محاربة فيروس كورونا ولهذا السبب نرى اشخاص لم تظهر عليهم اعراض المرض.

ووفقا للبحث الذي أجراه الباحثين ، فإن هذه الخلايا تسمى بخلايا (T) وانها توجد في الدم نتيجة مكافحات فيروسات اخرى مشابهة لفيروس كورونا ، وجهاز المناعة الذي لديه هذه المضادات يقوم بتشخيص الفيروس لحظة الاصابة ويقضي عليه قبل ان يتكاثر بشكل خطير .

وقال الباحثون انه اذا كان الشخص يملك الكمية الكافية من هذه الخلايا التي تقوم بالدفاع عنه فانه سيعاني من اعراض خفيفة او قد لا يعاني البتة من اعراض الاصابة.

ويقول البروفيسور مريون بيبير من جامعة واشنطن الامريكية :" الخلايا من نوع (T) تنتظر في دم الشخص وعندما تلاحظ اصابة بالفيروس فإنها تتكاثر بسرعة وتتجه نحو مكان تواجد الفيروس لتكافحه ومع الاصابات المتكررة تزداد سرعة تشخيص الفيروس وتهب الخلايا بسرعة اكثر لتقضي عليه قبل ان يتكاثر .بحسب الإذاعة الإسرائيلية

واعتبر الباحثون ان الاصابات بالفيروسات من نوع مشابه للكورونا هو الذي يمكن الخلايا في بعض الاشخاص من القضاء على الفيروس .

وتمكن الباحثون من العثور على اشخاص كانت لديهم مناعة قوية ضد كورونا بالرغم من عدم اصابتهم بالفيروس مسبقا.

واعتبر الباحثون هذا الاكتشاف بمثابة بشرى سارة تمكنهم من ايجاد اللقاح الناجع ضد فيروس كورونا بفترة قصيرة من الزمن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد