لجان العمل النسائي يدبن اغتيال الفتاة السمودي

تشيع جثمان الشهيدة داليا السمودي

أدان اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني «الاطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين» بقطاع غزة ، اليوم السبت، جريمة الاغتيال الإسرائيلية للشهيدة داليا أحمد سليمان سمودي (23 عاما) بدم بارد.

وعبر الاتحاد في بيان وصل سوا نسخة عنه عن غضبه إزاء حالة الصمت الدولية تجاه هذه الجريمة المروعة بحق الفتاة الفلسطينية، ودعتها الى وضع حد لممارسات المستوطنين وإجبارهم على الكف عن ملاحقة الأطفال والنساء في الأراضي الفلسطينية.

وشدد الاتحاد أن ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص من قتل واعتقال وإرهاب وحصار يستوجب على العالم الحر والمؤسسات الحقوقية والدولية التحرك الفوري لتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا، وإجبار إسرائيل عن الانصياع لقرارات الشرعية الدولية بوقف ممارساتها وجرائمها المتواصلة بحق شعبنا .

وطالب الاتحاد بالإسراع في تنفيذ وتطبيق القرار الدولي الصادر عن مجلس الأمن 1325 من خلال توفير الحماية الدولية للنساء من جرائم وعدوان الاحتلال الإسرائيلي.

ويذكر أن الفتاة داليا السمودي استشهدت متأثرة بجروحها الحرجة التي أصيبت بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، داخل منزلها في منطقة الجابريات بجنين شمال الضفة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد