جوال

الصناعات الغذائية: الاعتداء على مزرعة الجنيدي عمل إجرامي

نفوق 60 رأسا من الماشية بسموم رشها مستوطنون في الأغوار

نفوق 60 رأسا من الماشية بسموم رشها مستوطنون في الأغوار

الأغوار - سوا

استنكر اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية ممثلا بمجلس الادارة وأعضاء الهيئة العامة ومصنعي الأغذية، العمل الذي تعرضت له مزرعة الوفاق التابعة لشركة الجنيدي لتصنيع الالبان، والذي أدى إلى خسارة أكثر من 100 رأس بقري،  بعد أن رش مستوطنون سموما في المراعي.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا ":

اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية ممثل بمجلس الادارة وأعضاء الهيئة العامة ومصنعي الاغذية يستنكر ويستهجن العمل الاجرام غير الإنساني الذي تعرضت له مزرعة الوفاق التابعة لشركة الجنيدي لتصنيع الالبان، والذي أدى إلى خسارة اكثر من 100 رأس بقري من خلال نفوق اكثر من 60 رأس بقري وإصابة 40 رأس بقري لإنتاج الحليب الخام الخاص بالصناعة الفلسطينية.

حيث تعرضت المزرعة لهجوم من قبل 6 مسلحين فجر اليوم الجمعة قاموا بإطلاق عدد كبير من الرصاص الحي باتجاه الأبقار في المزرعة مما أدى إلى نفوق وموت اعداد من الأبقار إضافة لإصابة عدد آخر وأضرار مادية في المزرعة وتعريض حياة العاملين في المزرعة للخطر.

هاذا العمل الاجرامي غير المسؤول يسعى بدرجة أولى الى إضعاف الاقتصاد الفلسطيني والسعي لتدمير قطاع صناعة الألبان الفلسطينية الذي تم بناؤه عبر السنوات من خلال تضحيات أبناء الشعب الفلسطيني من اجل الاستقلال الاقتصادي وبناء صناعة فلسطينية واستهلاك منتجات فلسطينية من أيادي أبناء الشعب الفلسطيني.

كما طالب الاتحاد الجهات القانونية الفلسطينية والأجهزة الامنية بمتابعة القضية وحماية المصانع الفلسطينية من الأيدي التي تحاول المساس بالصناعة الفلسطينية، كما يؤكد على استمراره في دعم الصناعة الغذائية الفلسطينية والتي تعتبر ركن أساسي في الاقتصاد الفلسطيني وبناء الدولة الفلسطينية.