بعد التأكّد من الجاهزية الكاملة

الأردن يعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2020

طلاب المدارس في المملكة الأردنية

أعلنت الحكومة الأردنية، مساء اليوم الخميس، موعد بدء العام الدراسي الجديد في المؤسسات التعليمية بالمملكة، بعد الإغلاق بسبب انتشار جائحة كورونا .

وحددت الحكومة الأول من أيلول/سبتمبر لبدء دوام المدارس في ضوء الحالة الوبائية المحلية الجيدة حاليا، وهو ما يتطلب بدء دوام الهيئات التدريسية للمدارس خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر آب/أغسطس الحالي، وفقا لموقع الغد الأردني.

وتطلبت تلك التحديات تعليق دوام المدارس والمؤسسات التعليمية من 15 آذار/مارس الماضي، والتحول الكامل نحو التعليم الإلكتروني عن بُعد، وكذلك ما تسبب به إضراب نقابة المعلمين الموقوفة أعمالها مطلع العام الدراسي الماضي من تأخير في بدء التدريس في المدارس الحكومية ومن ثم فقدان قرابة شهر من الأيام التعليمية، وفق الوزير.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الخميس، إن بدء العام الدراسي وانتظام العملية الدراسية “أولوية وطنية ملحة”، في ظل تحديات الدوام الفعلي في المؤسسات التعليمية التي شهدها العام الدراسي الماضي؛ بسبب مخاطر فيروس كورونا المستجد.

ويعتبر العضايلة هذا البعد أولوية عاجلة للحكومة؛ لأن سلامة البيئة التعليمية (التي تتضمن البيئة الصفية، والمعلم، والتفاعل مع الأقران عن قرب) تشكل عنصراً حاسماً في تعلم الطالب.

وأعلن العضايلة الاستمرار في عملية التعليم الإلكتروني عن بُعد، كـ “معزز” للتعليم الفعلي عن قرب، والاستمرار بتطويره وتحسينه، والذي سيكون خيارا دائما وجاهزا للتفعيل والتوسع في استخدامه لمواجهة أي طارئ.

وتتركز جهود الحكومة في التحضير والاستعداد للعام الدراسي الجديد، والتأكّد من جاهزية المدارس والمعاهد والجامعات وسائر المؤسسات التعليمية، وتوافر جميع المتطلبات الصحية والاحترازية لاستئناف العمليّة التعليمية فيها، ووضع بروتوكولات لمواجهة أي تغيرات في الحالة الوبائية، بحسب وزير الدولة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد