جوال

الرجوب يطالب الفيفا بإيجاد آلية تنظم دخول وخروج الفرق إلى فلسطين

جبريل الرجوب خلال اجتماع عقده الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"

جبريل الرجوب خلال اجتماع عقده الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"

رام الله - سوا

طالب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، اليوم الخميس، من الاتحادين الدولي والقاري بالعمل على إيجاد آلية تنظم دخول وخروج الفرق من وإلى فلسطين، خاصة في الفترة القريبة القادمة.

ووفق بيان وصل وكالة سوا، جاء ذلك خلال اجتماع عقده الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"، برئاسة رئيس الاتحاد الدولي، جياني انفانتينو، مع عدد من رؤساء الاتحادات الوطنية، بمشاركة نائب رئيس الاتحاد الدولي، رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، الشيخ سلمان بن إبراهيم، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، سعود المهندي.

كما شارك في الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرس، اللواء جبريل الرجوب، بحضور أمين عام الاتحاد سوزان شلبي، إلى جانب مشاركة رؤساء الاتحادات الوطنية من الأردن، البحرين، العراق، لبنان، المملكة العربية السعودية، الإمارات، اليمن، قطر، الكويت، عُمان.

IMG20200806110817 (1).jpg
 

وشهد اللقاء نقاشاً لأخر القرارات التي اتخذها الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الأشهر الأخيرة، في ظل الانتشار الواسع لفايروس كورونا (كوفيد-19) حول العالم.

وفي كلمته خلال اللقاء، استعرض اللواء الرجوب آخر المستجدات المتعلقة باللعبة في فلسطين، والآليات والبروتوكولات الصحية التي اتبعها الاتحاد الفلسطيني لضمان سلامة اللاعبين والطواقم الإدارية والفنية للفرق وكافة العاملين في القطاع الكروي ووقايتهم من الإصابة بالفيروس المتفشي في العالم أجمع.

وأوضح الرجوب، أن الفترة المقبلة ستشهد استئناف التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وذلك في ظل الأوضاع السياسية التي تشهدها فلسطين خاصة توقف التنسيق والاتصال مع سلطات الاحتلال.

كما وضع الرجوب المشاركين في اللقاء في صورة الوضع الراهن لكرة القدم الفلسطينية، لافتاً إلى أن عجلة الدوري الفلسطيني ستعود للدوران في الخامس والعشرين من شهر أيلول/سبتمبر المُقبل.

كما أكد الرجوب أن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الوطني للعبة سيعقد يوم 11 من الشهر المُقبل، مشيراً إلى أن الاجتماع سيشهد انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد، مشدداً في هذا السياق على أن الاجتماع سيعقد وفقاً للبروتوكولات الصحية التي تم إقرارها من قبل وزارة الصحة، وذلك لضمان الحفاظ على حياة وصحة المشاركين في اجتماع الجمعية العمومية.

في حين، أكد انفانتينو دعمه لحق فلسطين بتنظيم البطولات على أرضها، لافتاً إلى أن "الفيفا" سيعمل مع كافة الأطراف ذات العلاقة لإيجاد الية تضمن حق الأندية والمنتخبات الفلسطينية باللعب على أرضها.

بدوره، أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم دعمه لأي آلية يتم التوصل إليها، والتي من شأنها أن تضمن حق فلسطين في اللعب على أرضها.

من جانبه، أبدى الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، استعداده لتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة والقيام بما يلزم لضمان حق الفلسطينيين باستضافة المباريات على أرضهم.