جوال

هناك عدد من المفقودين

السفير دبور يكشف لسوا حصيلة الضحايا الفلسطينيين في انفجار بيروت

طواقم طبية تنقل ضحايا انفجار بيروت

طواقم طبية تنقل ضحايا انفجار بيروت

بيروت - سوا

أكد سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور اليوم الخميس، وفاة لاجئ فلسطيني وإصابة 16 آخرين جراء انفجار بيروت الهائل الذي وقع مساء الثلاثاء، في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضح السفير دبور في تصريح خاص لوكالة "سوا" الاخبارية، أن حصيلة الجرحى جراء انفجار بيروت أصبح حتى الآن 16 جريحا فلسطينيا، مشيرا إلى أن هذا العدد ما تم إحصائه في ظل عدد الجرحى الكبير جدا.

وبيّن أن أعداد الجرحى توزعت على عدة مستشفيات "ولا يمكن تسجيل حصيلة نهائية إلا عندما تنتهي جميع المستشفيات من الإحصائيات"، مشيرا إلى أن هناك عدد من المفقودين في صفوف الفلسطينيين بلبنان.

اقرأ/ ي أيضا.. الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع ضحايا انفجار مرفأ بيروت

ولفت دبور في حديث لـ "سوا" إلى أن الفلسطيني المتوفي جراء إصابته في انفجار بيروت هو اللاجئ محمد دغيم في الأربعينيات من عمره، ويسكن في أطراف مخيم برج البراجنة في لبنان.

وقال: "الفلسطينيون كما في كل حدث بلبنان تداعوا للمساعدة، وفور وقوع الحادث هرع كل إلى مكانه"، مشيرا إلى أن شعبنا الفلسطيني تفاعل بشكل رائع جدا مع اللبنانيين، وشكّل صورة من الأخوة الفلسطينية اللبنانية المتجذرة منذ سنوات طويلة.

وتواصل فرق الإنقاذ انتشال جثامين الضحايا والبحث عن المفقودين وسط أنقاض المباني المدمرة جراء انفجار المرفأ الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 137 شخصا، وأصاب نحو 5000 شخص آخرين حتى الآن.