برئاسة الرئيس عباس

الأحمد يكشف عن الملفات التي سيبحثها اجتماع التنفيذية اليوم

عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

كشف عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، عن أبرز الموضوعات والملفات التي سيتم بحثها خلال اجتماع تنفيذية المنظمة المقرر مساء اليوم الخميس برئاسة الرئيس محمود عباس .

وقال الأحمد في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، تابعته وكالة "سوا" الاخبارية، صباح اليوم، إن المؤسسات القيادية الفلسطينية في حالة انعقاد دائم سواء اللجنة التنفيذية، أو اللجنة المركزية أو خلية الأزمة برئاسة الرئيس عباس، لمتابعة الأوضاع الخطيرة التي تواجه القضية الفلسطينية.

وأضاف: "انتهى شهر تموز بالنسبة لإسرائيل وهناك متابعة يومية وحثيثة لما يجري على الأرض من جانب الحكومة الإسرائيلية بالنسبة لقرارهم والقرار الأمريكي بضم جزء كبير من الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية غلى دولة الاحتلال".

وأكد الأحمد أن الموقف الصلب للقيادة الفلسطينية شكّل حاجزا كبيرا أمام تنفيذ قرارهم المشترك "الأمريكي الإسرائيلي"، مضيفا: "يجب علينا الاستمرار في متابعة ما يدور خاصة أن هناك اجراءات تقوم بها إسرائيل على الأرض لمصادرة المزيد من الأراضي وضمها دون إعلان رسمي وقانوني وخاصة في منطقة الأغوار وإقامة بعض بؤر الاستيطان".

اقرأ/ ي أيضا.. إحباط أكبر عملية تزوير ملكية أراضٍ في مدينة القــدس

وأشار إلى أن هناك تحرك كبير من جانب أصدقاء الشعب الفلسطيني سواء الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين والأمم المتحدة والعرب، مشددا على أن كل ذلك عطّل عملية الضم ولكن لم يلغيها حتى هذه اللحظة.

واضاف الأحمد أن القيادة في حالة استنفار دائم للتصدي لأي تحرك سواء كان على الأرض أو على الصعيد السياسي والقانوني لمواجهة هذه الخطوات لإفشالها وقبرها قبل أن تتحول إلى أمر واقع، مؤكدا أن هذا هو جدول الأعمال الأساسي لاجتماع اللجنة التنفيذية اليوم.

وأوضح أن الاجتماع سيبحث أيضا الأوضاع الناجمة عن جائحة كورونا والإجراءات على الصعيد الأمني والاقتصادي وحماية أبناء شعبنا في مختلف المناطق واتخاذ مزيد من الإجراءات لتوفير الحماية لأبناء الشعب؛ خاصة وأن هذه الجائحة يبدو أنها طويلة ولابد من المعالجة العلمية الصارمة لحماية ابناء شعبنا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد