مفوضية الأسرى تقيم أمسية تضامنية "فنجان قهوة في بيت أسير" في منزل الأسير العواودة

غزة /سوا / أقامت مفوضية الأسرى والمحررين وبالتعاون مع منطقة الشهيد خليل الوزير بحركة فتح بمخيم البريج أمسية تضامنية بعنوان "فنجان قهوة في بيت أسير" في منزل الأسير أيمن العواودة والمحكوم بالسجن مدى الحياة مساء الخميس.

الأمسية والتي تخللها العديد من الفقرات التراثية من زجل وشعر ودبكة ودحية حضرها حشد كبير من المواطنين تقدمهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح سليم الزريعي، ومفوض عام الأسرى والمحررين تيسير البرديني، وطاقم المفوضية، وعضو الهيئة القيادية لحركة فتح نهى البحيصي، وأمين سر إقليم الوسطى بحركة فتح سلمي الخوالدة، وأعضاء من إقليم الوسطى بالحركة، والعديد من أهالي الأسرى، والأسرى المحررين.

كلمة مفوضية الأسرى والمحررين ألقاها الزريعي حيث استذكر خلالها معاناة أسرانا منذ نشأة السجون، وضرورة أن يتم توسيع حجم التضامن مع أسرانا، وأن يرتقي قادتنا لحجم معاناة الشعب بأسراه وشهدائه.

كما ألقى أحمد العواودة شقيق الأسير أيمن، كلمة رحب خلالها بالحضور وتمنى بأن يكون لقائنا هذا في المرة القادمة وقد تحرر أيمن وباقي الأسرى، وأضاف بأن مثل هذه الوقفات التضامنية تؤثر إيجابا على أسرانا وعائلاتهم، وشكر مفوضية الأسرى والمحررين، ومنطقة الشهيد خليل الوزير على هذه اللفتة الطيبة.

وأضاف الزريعي بأن على حكام العرب أن يتخذوا من جنوب أفريقيا ورئيسها الراحل نيلسون مانديلا نموذجا يحتذي به، وأضاف الزريعي "وما أحوجنا كعرب وكفلسطينيين إلى هذه النماذج".

ومن الجدير ذكره بأن مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح كانت قد أطلقت من عدة أشهر فعالية "فنجان قهوة في بيت أسير" والتي يتخللها العديد من الفقرات التراثية والتي تعبر عن التضامن مع الأسرى داخل السجون، وتحاكي معاناتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد