الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لأسير فلسطيني مسن

تل أبيب/سوا/ جدّدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قرار الاعتقال الإداري بحق أسير فلسطيني مسن من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، لمدة شهرين إضافيين للمرة الثالثة على التوالي.

وأوضحت جمعية نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي أمس الجمعة، أن سلطات الاحتلال جددت اعتقال الأسير المسن عمر البرغوثي 62 عاماً،على الرغم من أنه كان قد حصل مؤخراً على قرار جوهري بعدم تمديد اعتقاله.

ولفت البيان، إلى أنه كان من المقرّر أن يتم الإفراج عن البرغوثي بتاريخ 12 نيسان ابريل الجاري، بعد تخفيض أمر الاعتقال الإداري من 4 أشهر إلى نصف المدة.

واعتبر نادي الأسير تمديد اعتقال البرغوثي من قبل النيابة العسكرية التابعة للاحتلال "إجراء كيدي بحق الأسير، وأن النيابة تحاول عملياً من خلال التمديد أن تستعيد الشهرين الذين تم تخفيضهما من قبل المحكمة"، وفق تقديره.

وأضاف "هذه الخطوة لا أساس لها ولا تحمل أي مبرر قانوني أو أمني، واستمرار اعتقال البرغوثي لأكثر من عشر سنوات متقطعة إدارياً انتقامي"، مبيناً أنه يعتزم الاعتراض على هذا الإجراء وسيتم استنفاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، وفق قوله.

يذكر أن الأسير البرغوثي وهو من قرية كوبر شمال مدينة رام الله، قضى عشرات السنين في سجون الاحتلال ما بين محكوميات واعتقال إداري، وأعاد الاحتلال اعتقاله في شهر حزيران يونيو 2014.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد