موعد نتائج التوجيهي 2020 في الأردن

موعد نتائج التوجيهي 2020 في الأردن

كشفت مصادر لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا، اليوم الثلاثاء 5 آب/ أغسطس 2020، عن نتائج الثانوية العامة توجيهي 2020، مشيرة الى أنه سيتم الإعلان عن نتائج توجيهي 2020 خلال الفترة من اليوم العاشر الى اليوم الخامس عشر من أغسطس الجاري.

وأشارت وزارة التربية إلى أنه أن نتائج الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها بأسماء وأرقام الجلوس بعد عشرين يومًا من نهاية الاختبارات، لافتًا إلى أن وزارة التربية والتعليم ستصدر بيانًا بذلك قريبًا.

وذكرت الوكالة نقلا عن المصدر أنه تم الانتهاء من عدد من أوراق الامتحان عن طريق المسح الضوئي ثم تم فحصها يدويًا من قبل المعلمين المشاركين في عملية المراقبة، حتى تاريخ الشهادات،  مشيرة الى أن يوم السبت المقبل الخامس عشر من الشهر أغسطس الجاري الاعلان عن النتائج.

وأكد حرص وزارة التربية والتعليم على دقة نتائج التوجيهي ، وكذلك السنوات السابقة، لتفادي أي أخطاء قد تخل بالجو العام للطلاب وأولياء أمورهم، متمنيًا النجاح لجميع المتقدمين.

وكانت علي حماد مدير إدارة اختبارات وامتحانات بوزارة التربية والتعليم الاردنية قد أعلن في وقت سابق أن عملية الفرز والتدقيق لنتائج شهادة التوجيهي في الأردن تجري بحسب المخطط، لافتا الى أن مجموعة من المعلمين العاملين ضمن فرق الإشراف على عملية تدقيق وفرز نتائج الثانوية العامة انسحبوا.

وأشار إلى أن ذلك لن يكون له أي تأثير على سير الفرز والتدقيق، لافتا إلى أنها ما زالت تجري كما المعتاد دون تأخير؛ بسبب وجود إداريين وفنيين بدلاء للقيام بالمهمة، موجها حماد رسالة طمأنة إلى طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم بأن عملية استخراج نتائج التوجيهي في الأردن وإعلانها سيكون ضمن الموقع المحتمل مؤخرا.

وقدم ما يقارب 178217 طالبا وطالبة امتحانات الثانوية العامة توجيهي في دورتها للعام الحالي 2020 بالمملكة الاردنية الهاشمية وسط إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد