جوال

أجرى اتصالا مع ميشيل عون

الرئيس عباس يعلن الحداد وتنكيس الأعلام تضامنا مع لبنان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

رام الله - سوا

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الأربعاء 5 أغسطس 2020، إعلان الحداد، وتنكيس الأعلام ليوم واحد تضامنا مع الشعب اللبناني، وذلك بعد الانفجار الضخم الذي هز مرفأ العاصمة بيروت، وخلّف أضرارًا مادية وبشرية جسيمة.

كما أجرى الرئيس عباس، اتصالا هاتفيا مع نظيره اللبناني العماد ميشيل عون، معزيا بضحايا انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع أمس الثلاثاء، وأسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

وأكد الرئيس خلال الاتصال الهاتفي مع نظيره اللبناني، تضامن فلسطين وشعبها ووقوفهم إلى جانب لبنان الشقيق، في هذا المصاب، والاستعداد لتقديم كل المساعدة الممكنة، مؤكدا عمق العلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين. وفق وفا

اقرأ أيضا/ الرئاسة والحكومة تبديان استعداد فلسطين لتقديم الدعم إلى لبنان

وعبر الرئيس عباس باسمه وباسم شعبنا الفلسطيني عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة، سائلا الله عز وجل ان يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب لبنان وشعبه الشقيق كل مكروه.

وفي ذات السياق، وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، لوضع الإمكانيات الفلسطينية كافة في لبنان تحت تصرف الأشقاء هناك.

يشار إلى أن وزارة الصحة اللبنانية أعلنت في آخر احصائية لها، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الذي هز مرفأ بيروت عصر الثلاثاء إلى 100، وإصابة أكثر من 4 آلاف آخرين.