جوال

فيديو: كيف أصبح رجل بلا أطراف مصدرا لإلهام الملايين حول العالم؟

لندن / سوا / اجتذب نيك فيوتتش، 32 عاماً، انتباه آلاف الواقفين أمامه ليس فقط بسبب دعابته لكن لخطابه المؤثر عن قوة الأمل. واجتذبهم أبضا لنجاحه من الأساس في الوقوف في هذا المكان أمامهم.

ونيك فيوتتش هو رئيس تسويق الخطاب التحفيزى بموقع “Attitude is ِِAltitude”، ولد بدون أذرع أو أرجل. ورغم معاناته مع بعض الأمور العملية للحياة اليومية ( مثل غسل الأسنان) أصبح من المتحدثين الملهمين المطلوبين.

ليس هناك تفسير طبي لإعاقة فيوتتش، فحالته نتجت عن اضطراب خلقى نادر للغاية يعرف بمتلازمة نقص الأطراف الأربعة. لديه قدم صغيرة على فخذه الأيسر تساعده على التوازن. يمكنه الطباعة، إلتقاط الأشياء بين أصابعه ويمكنه حتى ركل كرة. كما يعترف بإدمانه للإدرينالين فيسبح بانتظام ويذهب للقفز بالمظلات.

لم تأت الثقة بشكل طبيعى لفيوتتش الذى نشأ فى ميلبورن بإستراليا، وعانى من الhكتئاب والتنمر فى المدرسة. حاول الانتحار وهو فى العاشرة فقط من عمره. ومع الوقت، عمل فيوتتش على تبنى سلوك إيجابى، وبسن الـ17، ألهمه لقاء مع الحاجب بمدرسته للتحول إلى الخطابة العامة. يسافر الآن الإسترالى ذو الشخصية الجاذبة إلى جميع أنحاء العالم مخاطباً الحشود الهائلة، منها مجموعات أعمال وطلاب مدارس. زار أكثر من 50 دولة وألقى آلاف الخطابات.

يعيش مؤلف مذكرات  ”Love Without Limits” الأن فى كاليفورنيا مع زوجته كانى وطفله ذي العامين. كما ينتظرون مولوداً أخر بنهاية 2015. يدير فيوتتش منظمة غير ربحية، حياة بدون أطراف، بالإضافة لموقع” Attitude is Altitude”، الذى يسوق لخطاباته التحفيزية والحملة ضد التنمر.