جوال

الإعلان عن موعد النتائج

اليوم.. انطلاق الدورة الثانية لامتحانات الثانوية العامة في فلسطين 2020

طلبة الثانوية العامة توجيهي في فلسطين - ارشيفية

طلبة الثانوية العامة توجيهي في فلسطين - ارشيفية

رام الله - متابعة سوا

أعلن مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في رام الله محمد عواد، إن نحو 17 ألف طالب وطالبة سيتوجهون اليوم الأربعاء، لأداء الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة في فلسطين 2020.

وقال عواد، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته (وكالة سوا)، إن حوالي 9 آلاف في الضفة الغربية، و8 آلاف في قطاع غزة ، إضافة إلى الخارج، يتوجهون اليوم، لأداء الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة، بغرض الاستكمال أو تحسين معدلاتهم.

وأضاف، أن الدورة الثانية ستعقد استكمالا للدورة الأولى التي لحق بها حوالي 77 ألف طالب وطالبة، وتمت بنجاح كبير، مشيرًا إلى أنه سيتم اتباع نفس الإجراءات الوقائية للحد من وقوع إصابات بين الطلبة بفيروس كورونا المستجد.

وأشار عواد إلى أن الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة ستستمر حتى الـ 18 من آب/أغسطس الجاري، بشكل شبه يومي.

اقرأ أيضا/ وزيرة الصحة: منحنى الإصابات بفيروس كورونا بدأ يتسطح

وبخصوص الإجراءات المتبعة بين الطلبة، أوضح أنه سيتم اتباع نفس التدابير التي اعتمدتها وزارة الصحة الفلسطينية في الدورة الأولى، من حيث اتباع البروتوكول الصحي وقواعد التباعد، منوها إلى عدم وقوع أي إصابة أو نقل للعدوى بين الطلبة خلال الدورة الأولى من امتحانات الثانوية العامة.

ولفت عواد إلى أن نتائج الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة في فلسطين 2020، ستكون في مطلع أيلول/سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أن الموعد مرتبط أيضا بالظروف الصحية والسيطرة على المرض.

ومن جانبها، قالت وزارة التربية والتعليم، إنه سيتقدم للامتحانات في محافظات قطاع غزة ( 7,766 )طالب وطالبة من مختلف الفروع، منهم( 6,640 ) غير مستكمل و(  1,126 ) لتحسين المعدل.

 وقالت في بيان لها، "تنتظم الامتحانات في(41) قاعة في مختلف مديريات محافظات قطاع غزة، ويبلغ عدد العاملين في المراقبة من الطواقم التعليمية ( 808 ) والتصحيح (414 ).

وأشارت إلى أنها وضعت خطة تنفيذية متكاملة لسير امتحانات الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة في فلسطين 2020 بالشكل المناسب.