نقابة الصحفيين تعرب عن تضامنها الكامل مع لبنان عقب انفجار بيروت

انفجار بيروت

عبرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن تضامنها الكامل مع لبنان بكافة مكوناته، ووقوفها الى جانبه إزاء الكارثة الأليمة التي حلت به، وقدمت تعازيها الحارة بضحايا انفجارات الثلاثاء الأسود، وتمنت السلامة والشفاء العاجل لجرحى الكارثة، وبضمنهم ما لا يقل عن خمسة عشر صحفياً، اغلبهم من العاملين في صحيفة النهار اللبنانية.

وتابعت النقابة وفق بيان وصل "سوا" اليوم الأربعاء، بقلق شديد اوضاع الزملاء الصحفيين اللبنانيين، ووسائل الاعلام اللبنانية، من خلال اتصال هاتفي لنقيبها ناصر ابو بكر مع زملائه نقيب واعضاء مجلس النقابة في لبنان، مطمئناً على اوضاعهم، ومعبراً عن تضامن الجسم الصحفي الفلسطيني مع الصحفيين الجرحى والذين تضررت منازلهم ومكاتبهم الصحفية.

وعبرت النقابة عن اعتزازها بموقف الاجماع الرسمي والشعبي الفلسطيني المتضامن دون حدود مع لبنان تؤام فلسطين، وثمنت وقفة العز لطواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، والمستشفيات والطواقم الطبية الفلسطينية في لبنان التي شاركت في عمليات الانقاذ، وموقف عموم ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان ومخيماته.

وفي الوقت ذاته عبرت النقابة عن "اشمئزازها من موقف وتغطية بعض الفضائيات ووسائل الاعلام العربية لكارثة بيروت، ورأت فيه محاولات خبيثة لاستغلال الدم اللبناني النازف لأغراض سياسية رخيصة، ومحاولة اشعال فتنة داخلية في لبنان، وذكرت بان هذه الفضائيات هي ذاتها التي تعبث بالشأن الفلسطيني، وت فتح فضاءها لأبواق الاحتلال عبر تطبيع ممنهج يسعى لعربنة (الايديولوجيا الصهيونية)، واستدخال الهزيمة، ودعت وسائل الاعلام العربية للتضامن مع لبنان وتعزيز وحدته ومكانته وموقفه العروبي.

وطالبت النقابة الاتحاد العام للصحفيين العرب ببلورة رؤية اعلامية عربية لمواجهة ومحاصرة الاعلام المتساوق بأجندته مع الاستعمار، والمنحاز بروايته مع الاحتلال، وأكدت انها ستضع ذلك على اجندة الاتحاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد