جوال

حزب الله يعلّق على انفجار بيروت ويدعو للعمل المشترك

انفجار بيروت

انفجار بيروت

بيروت - سوا

تقدم حزب الله من الشعب اللبناني ومن عائلات الضحايا بالمواساة والشعور بالحزن العميق لهذه المأساة الوطنية الكبرى التي أصابت لبنان واللبنانيين والمتمثلة في الانفجار الهائل الذي ضرب لبنان، في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد حزب الله في بيان أوردته قناة المنار، الثلاثاء، ان “هذه الفاجعة الاليمة وما خلفته من دمار غير مسبوق وعواقب خطيرة على مختلف المستويات الإنسانية والصحية والاجتماعية والاقتصادية تستدعي من جميع اللبنانيين وجميع القوى السياسية والفاعليات الوطنية التضامن والوحدة والعمل المشترك لتجاوز آثار هذه المحنة القاسية والوقوف مجدداً بعزم وارادة لمواجهة الصعاب والتحديات المستجدة”.

اقرأ/ ي أيضا.. الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد ضحايا وإصابات انفجار بيروت

وقال : “اننا في هذه المناسبة الحزينة نوجه التحية الى جميع الطواقم الطبية والتمريضية وهيئات الاغاثة الإنسانية ورجال الدفاع المدني والاطفاء الشجعان على جهودهم الكبيرة في الانقاذ والاسعاف والمساعدة ونضع كافة امكانياتنا في خدمة أهلنا الشرفاء ومواطنينا الأعزاء حيث تدعو الحاجة”.

واضاف حزب الله “نسأل الله سبحانه وتعالى أن يمن على الشهداء بالرحمة والمغفرة وعلى أهاليهم بالصبر والسلوان ونسأله تعالى ان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل وان يمن على شعبنا العزيز بالصبر والصمود وان ينجح بلدنا في تجاوز الصعاب والمحن”.

يذكر أن انفجار بيروت الهائل خلّف 63 قتيلا وأكثر من 3000 جريحا بحسب وزير الصحة اللبناني حمد حسن، فيما تسبب بأضرار فادحة جدا لم تشهدها العاصمة اللبنانية من قبل.