نتيجة الثانوية العامة في مصر 2020 بالاسم أو رقم الجلوس - كيفية حساب النسبة المئوية لمجموع الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة في مصر 2020 بالاسم أو رقم الجلوس

اعتمدت وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية، يوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020، نتيجة الثانوية العامة 2020 تمهيدا للإعلان عن أسماء الطلاب العشرة الاوائل على جميع المحافظات المصرية الذين تفوقوا في الامتحانات النهائية الأخيرة.

وذكرت صحيفة اليوم السابع أن وزارة التربية أتاحت على موقع نتائج الثانوية العامة 2020 في مصر إمكانية الاستعلام عن النتيجة المعتمدة، مشددة على عدم وجود أخطاء مطلقا؛ بسبب مراجعة الورقة مرات عديدة.

وهنأت الوزارة، كل طلاب الثانوية العامة الذي تعبوا واجتهدوا ونجحوا في الدراسة خل هذا العام استثنائي غير المسبوق بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ، ما أدى الى تدابير صعبة في القاعات المختلفة.

نتيجة الثانوية العامة في مصر 2020 بالاسم أو رقم الجلوس من هنـــــا

وأكدت أن أي صفحة تدعي حصولها على نتيجة الثانوية العامة في مصر قبل الساعة الثانية سيتم محاسبتها؛ كونه لم يتم تسريب أي إسم تحت طائلة المسؤولية القانونية، مطالبا المواقع الى تحري الدقة.

وتخلل امتحانات الثانوية العامة 2020 في مصر، جملة من الخروقات الخارجية التي تسببت بها صفحات الغش غير القانونية، التي سربت بعض أسئلة وإجابات، ما دفع التعليم إلى التدخل ونفي صحتها.

ولا تزال الدول العربية تولي أهمية كبيرة إلى نتائج شهادة الثانوية العامة، ليس فقط مصر، إنما سبقها فلسطين وسوريا والمغرب وتونس، في حين ينتظر خل ايام المقبلة، نتيجة التوجيهي بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وتلعب الشهادة الثانوية أهمية بالغة في تحديد مصير الطالب؛ لأنه حال لم ينجح، لن يتمكن من الالتحاق بالدراسة الجامعية، مع إمكانية الإعادة كثر من ثلاث مرات، حتى يحصل على النتيجة المؤدية الى المعاهد.

وأوضح أنه بعد صدور نتيجة الثانوية العامة 2020 في مصر، احتفل الناجحون مع أصدقائهم وذويهم في الشوارع وأمام بوابات المدارس، لافتة إلى أن الجامعات بدأت في الترويج لبرامجها التعليم.

ونشرت العديد من المراكز الحسابية في مصر طريقة حساب النسبة المئوية مجموع الثانوية العامة عبر حساب النسبة المئوية للناجحين تتم من خلال من خلال الخطوات التالية:

أولا : يجمع الطالب المعدلات التي حصل عليها في كافة المواد.

ثانيا: يجمع الطالب المعدلات النهائية لكافة المواد.

ثالثا: يقوم الطالب بقسمة مجموع معدلاته على مجموع المعدلات النهائية .

رابعا :يقوم الطالب بضرب الناتج الذي حصل عليه من القسمة في 100.

مثال :-

حصل محمد على 380 يبقي مجموعه بالنسبة المئوية هو 380 × 100 ÷ 500 = 76، فالنسبة المئوية هي 76% .

واستقبل طلاب الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية الامتحانات الثانوية هذا العام وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد في كافة محافظات الجمهورية.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد