جوال

الزراعة بغزة: 36 ألف رأس من الماشية ذبحت خلال عيد الأضحى

مشاهد الأضاحي في مدينة غزة

مشاهد الأضاحي في مدينة غزة

غزة - سوا

أعلنت وزارة الزراعة ب غزة  عن زيادة كميات الأضاحي التي تم استهلاكها في القطاع  خلال موسم الأضاحي الحالي 2020، والتي تم ذبحها وفق الاجراءات الصحية التي اتخذتها الوزارة.

وذكرت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها على فيسبوك اليوم الثلاثاء، أن كميات الأضاحي التي تم ذبحها بلغت (16 ألف) رأس من العجول، و(20 الف) من الأغنام، فيما بلغت العام الماض (12 ألف) رأس من العجول والأبقار و (25 ألف) من الأغنام.

وكانت الطواقم الفنية والإدارية بوزارة الزراعة قد وضعت خطة لاستقبال موسم عيد الاضاحي 2020 خلال العيد، بما يحقق توفر الأضاحي للمواطنين والمؤسسات وسلامة الإجراءات المتبعة خلال عمليات الذبح داخل الحظائر وتوزيعها للمواطنين سلمية.

وتركزت جهود الوزارة على أهمية مراعاة الإجراءات والشروط الصحية لعمل المسالخ المركزية التابعة للبلديات، والمسالخ الخاصة التابعة لكبار لتجار العجول داخل حظائرهم.

وأكدت الزراعة أنها ستواصل العمل على ضبط عمل المسالخ بقطاع غزة، وتطويرها بالتعاون مع الجهات المختصة من أجل منع وتقليل الذبح العشوائي بالشوارع، داعية المواطنين إلى استيعاب مخاطر وتبعات الذبح العشوائي والتعاون مع إجراءات الوزارة بالخصوص.