جوال

الأونروا تنشر جدول الحصص والتوقيت المدرسي في قطاع غزة

مدارس الأونروا في غزة

مدارس الأونروا في غزة

غزة - سوا

نشرت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا ، اليوم الثلاثاء 4 آب/ أغسطس 2020، جدول الحصص والتوقيت المدرسي للطلاب في قطاع غزة .

وبحسب التعميم الصادر عن فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التربية والتعليم في الأونروا ، فإن الفترة الصباحية تبدأ في تمام الساعة السابعة وعشرين دقيقة ، وتنتهي في تمام الساعة العاشرة وخمسة واربعين دقيقة.

أما الفترة المسائية ، فتبدأ في تمام الساعة 12:20 دقيقة ظهرا ، وتنتهي في تمام الساعة 15:45 دقيقة.

وأوضح أبو عاذرة ان الاستراحة ستكون داخل الغرفة الصفية ، تجنبا لتجمع الطلبة وازدحامهم في ساحة المدرسة ، حيث سيمكث معلم الحصة الثانية داخل الفصل اثناء الاستراحة.

وكانت الأونروا قد أعلنت اليوم ، إطلاق خدمة إلكترونية بشأن تقديم طلبات التسجيل عبر الإنترنت، دون الحاجة للتوجع الى مكاتب الأونروا.

وأوضحت الأونروا :" أنه باستخدام تلك الخدمة سيتاح للاجئين الفلسطينيين تقديم الطلبات لتحديث بيانات التسجيل الخاصة بهم وبعائلاتهم وإرفاق الوثائق المطلوبة إلكترونيا عبر الإنترنت ودون الحاجة بالتوجه شخصيًا إلى مكاتب "أونروا".

وأكدت على أن طلبات التسجيل المتاحة باستخدام هذه الخدمة تشمل التالي، تسجيل واقعة زواج، وتسجيل الأبناء، وتسجيل واقعة طلاق، وتسجيل واقعة وفاة، وتعديل بيانات العائلة.

وأشارت إلى أن هذه الخدمة جاءت ضمن الجهود المستمرة التي تقوم بها "أونروا" لتحسين فعالية وكفاءة الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين، وفي ظل تفشي جائحة كوفيد 19 فإن هذه الخدمة ستساهم في الحدّ من التعرض للاكتظاظ وتقلل من مخاطر العدوى الممكن حدوثها بين جموع اللاجئين.

وأوضحت أنها ستسعى لتطوير بوابة تسجيل متكاملة بحيث يُسمح للاجئين الفلسطينيين المسجلين لديها بالوصول مباشرة إلى سجلاتهم وتحميل وثائقهم الإلكترونية المتعلقة بتاريخ عائلاتهم على مدى السبعين سنة الماضية.