إغلاقها ليس نهائيًا

أونروا غزة: سيتم إيداع مبالغ حقوق أصحاب المقاصف بمدارسنا خلال الأسبوعين القادمين

مدارس الأونروا في غزة

تحدّث عادل عيد مدير مشتريات خدمات الأونروا ب غزة ، حول قضية إعادة حقوق أصحاب مقاصف مدارس الوكالة بعد إغلاقها بسبب جائحة كورونا .

وأكد عيد على إعادة حقوق المتعاقدين أصحاب المقاصف خلال الأسبوعين القادمين، مضيفا: "نحن في اللمسات الأخيرة لرصد تعويضاتهم وصرفها".

وقال في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى: "أنشانا حسابات بنكية للمتعاقدين المتضررين والبالغ عددهم 176 متعاقد وسيتم إيداع مبالغهم خلال الأسبوعين القادمين مع إعادة مبالغ "ضمان" دخول المناقصة".

اقرأ أيضا: التعليم بــــرام الــله توضح آلية الدراســـة لطلبة الثانــــوية العامة الجدد في مدارسهم

وأضاف: "منذ بداية العام الدراسي الجديد عام 2019 تعاقدنا مع أصحاب المقاصف وحددنا عدد أيام الفصلين 200 يوم، انتهي الأول دون مشاكل ودخلنا في الفصل الثاني 45 يوماً تقريباً وباقي 55 يوماً ستدفع للمتعاقدين".

وفي معرض حديثه، تابع: "اتخاذ القرار بعودة المقاصف في ظل انتشار جائحة كورونا ليس سهلاً والامر ليس إغلاقاً نهائياً ويتطلب من إدارة الوكالة والتعليم والصحة العمل بالدرجة الأولى على صحة وسلامة طلابنا".

وأشار عيد إلى أن "هناك دراسات تشارك فيها دائرة الصحة والتعليم بالأونروا لتحديد أنواع الأغذية لأكثر من 280 ألف طالب وطالبة موزعين على مدارس الأونروا بالقطاع حفاظاً على سلامتهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد