إذاعة : نحو 38 ألف عامل فلسطيني يدخلون إلى اسرائيل اليوم

نحو 38 ألف عامل فلسطيني يدخلون الى اسرائيل اليوم

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة صباح اليوم الثلاثاء أن نحو 38 ألف عامل فلسطيني دخلوا إلى اسرائيل اليوم ، بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى.

وقالت الإذاعة ان العمال الفلسطينيين الذين دخلوا للعمل في اسرائيل ، لن يسمح لهم بالعودة الى منازلهم لمدة ثلاثة أسابيع بسبب جائحة كورونا ، حيث سيتم بعد ذلك تقييم الأوضاع بهذا الخصوص.

وبحسب الإذاعة فقد تقرر السماح بدخول الفلسطينيين من أصحاب تصريح العمل في كافة القطاعات اليوم الثلاثاء عن طريق معابر الضفة الغربية.

إقرأ/ي أيضا: تقرير: إسرائيل معرضة لتهديد جوي خطير واسع النطاق

ونقلت الإذاعة عن سلطة المعابر الإسرائيلية قولها إن العمال الفلسطينيين سيمكثون في اسرائيل لفترة ثلاثة أسابيع حتى يوم الخميس الموافق السابع والعشرين من الشهر الجاري ، على أن يتولى أرباب العمل المسؤولية عن ترتيبات مبيتهم، والحرص على توفير شروط التشغيل المناسبة طبقًا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة الاسرائيلية.

وبينت سلطة المعابر أنه وخلال الفترة الحالية ، لن يُسمح لأيّ عامل فلسطيني يعود إلى مناطق السلطة الفلسطينية بالعودة للعمل في إسرائيل مجددًا ، إلى جانب ذلك، سيُسمح للعمال من قطاعات الصحة والطب وكذلك للعاملين في المنطقة الصناعية عطروت بمواصلة الدخول إلى إسرائيل بشكل يومي.

إقرأ/ي أيضا: تعيينات جديدة في قيادة الجيش الإسرائيلي

ووفقا لسلطة المعابر الاسرائيلية فإن هذه الاجراءات تهدف إلى تقليل حركة التنقل بين المناطق الفلسطينية وإسرائيل والحيلولة قدر الإمكان دون تفشي جائحة كورونا، في سبيل تحقيق أكبر حماية ممكنة لصحة الجمهور.

وعاودت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الارتفاع في اسرائيل، حيث سجلت، أمس الاثنين، 1792 إصابة جديدة، فيما يتواجد بالحجر الصحي حوالي 416 ألف من المواطنين، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد