إصابة مواطن بجروح والعشرات بالاختناق بمسيرة بلعين الأسبوعية

رام الله /سوا/ أصيب مواطن بجروح والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بلعين الأسبوعية.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، في بيان صحفي، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب المشاركين في المسيرة عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري القديم، ما أدى لإصابة عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان كفاح منصور (33 عاما) برصاصتين معدنيتين في ساقيه نقل إثرها لمجمع فلسطين الطبي برام الله، والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وذكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين،أن فعالية اليوم تأتي استكمالا لفعاليات يوم الأرض الخالد، وإحياء لليوم العالمي للتضامن مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال بشكل خاص والأسرى بشكل عام.

وناشدت المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولي، الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح كافة الأسرى، ومحاكمة إسرائيل على جرائمها المتكررة بحقهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد