جوال

أُطلق من غزة

شاهد : الاحتلال يزعم اعتراض صاروخ في سماء 'غلاف غزة'

صاروخ من غزة - ارشيفية

صاروخ من غزة - ارشيفية

تل أبيب - سوا

زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع ‎ غزة مساء اليوم الأحد، مشيرا إلى أن منظومة ‎القبة الحديدية اعترضت القذيفة.

وجاء في بيان المتحدث باسم جيش الاحتلال: "‏متابعة للتقارير عن إطلاق صافرات الإنذار في منطقة ‎غلاف غزة، فالحديث عن رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع ‎غزة تم اعتراضها من قبل منظومة ‎القبة الحديدية".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن شظايا صواريخ القبة الحديدية سقطت على سيارة في مستوطنة سديروت وألحقت أضرارا فيها دون وقوع إصابات.

WhatsApp Image 2020-08-02 at 9.24.00 PM.jpeg
من جانبها، ذكرت بلدية سديروت: "قبل حوالي نصف ساعة تم سماع صفارات الإنذار في سديروت في الوقت الذي كانت تصطف فيه عشرات السيارات في سوق المدينة لمشاهدة فيلم". 

وأضافت البلدية: "الصاروخ الذي أطلق من القطاع تم اعتراضه من قبل القبة الحديدية غير أن شظايا الاعتراض سقطت في أحد شوارع المدينة مما تسبب بأضرار لسيارة. لا يوجد هناك إصابات"، بحسب موقع عكا.

وكانت وسائل اعلام إسرائيلية قد قالت مساء اليوم، إن صفارات الانذار دوت في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، أعقبها سماع دوي انفجار في سماء مستوطنة سديروت.

وذكرت تلك الوسائل، أن القبة الحديدية أجرت عدة عمليات اعتراض بعد انطلاق صفارات الإنذار، مؤكدة إطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة وتم اعتراضه.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد ذكر إن صافرات الانذار انطلقت في مدينة سديروت وفي بعض البلدات في منطقة غلاف غزة، مشيرا إلى أن التفاصيل قيد الفحص.

وأكدت "يديعوت" أن انطلاق صفارات الإنذار والانفجارات جاء بعد ساعات قليلة من مراسم استبدال قائد فرقة غزة المنتهية ولايته العميد اليعازر توليدانو وتولي العميد نمرود ألوني لقيادة الفرقة.