اعلان تليجرام

الوزير جابر يعلن سبب حالات التسمم الجماعي في الأردن

وزير الصحة الأردني سعد جابر

وزير الصحة الأردني سعد جابر

عمان - سوا

أعلن الدكتور سعد جابر وزير الصحة الأردني، اليوم الأحد 2 أغسطس 2020 ،عن السبب الرئيسي لحالات التسمم الغذائي الجماعي في الاردن، بداية عيد الأضحى المبارك.

وذكر الوزير جابر في تصريح صحفي أن نتائج البحث اخيرة أثبتت بأن مصدر التسمم لدى مجموعة مطاعم، هو توريد المواد واللحوم التي تقدم مع الوجبات الغذائية للزبائن.

وكشف وزير الصحة عن ضبط خمسة أطنان من اللحوم منتهية الصحية أي الفاسدة، إلى جانب نصف طن بطاطا داخل المنشأة التابعة لمركز التوريد الى تلك المطاعم.

ولفت إلى أنه جرى إغلاق 20 منشأة في صويلح والسلط ولواء عين باشا، بالإضافة إلى مطعم في العاصمة عمان، كإجراء احترازي، حتى صدور نتائج العينات المخبرية.

وأصدر جابر تعليماته بتشكيل خلية أزمة تتكون من مدير صحة البلقاء وأمين عام وزارة الصحة ومحافظ البلقاء والمدعي العام ومدير الأمراض السارية ومدير مؤسسة الغذاء والدواء.

كما تضم اللجنة، بحسب الوزير جابر، مندوبين عن وزارة الزراعة والبيئة، مطالبا المدعي العام بضرورة اتخاذ جميع اجراءات القانونية ومحاسبة المقصرين في حادثة تسمم المواطنين.

وأوضح جابر أن وزارة الصحة تتابع المصابين بالتسمم الغذائي في الاردن بشكل يومي، منوهة إلى أن عدد الاصابات بلغ 57 حالة لا تزال تتلقى العلاج اللازم في المشافي.

وكانت حادثة التسمم الاخيرة في الاردن، قد أثارت ضجة واسعة في مواقع التواصل اجتماعي، وذلك عقب الإعلان عن وفاة أطفال متأثرين بالإصابة وإصابة العشرات.