جوال

اعتقال 12 إسرائيليًا خلال تظاهرة ضد نتنياهو

مظاهرات إسرائيل تطالب برحيل نتنياهو

مظاهرات إسرائيل تطالب برحيل نتنياهو

تل أبيب - سوا

أفادت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأحد، باعتقال الشرطة الإسرائيلية 12 إسرائيليًا خلال تظاهرات للمطالبة باستقالة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وللاحتجاج على سياساته، وسياسات حكومته في مواجهة أزمة فيروس كورونا

وذكر موقع يديعوت أحرونوت، أن الشرطة الإسرائيلية، فرقت بالقوة المتظاهرين الذين رفضوا إخلاء ساحة باريس ب القدس قرب منزل نتنياهو، بعد انتهاء المهلة المحددة لهم للتظاهر، حيث اعتقلت 12 شخصًا منهم بعد محاولتهم اعتراض مهمة الشرطة.

وكان الآلاف من الإسرائيليين، تظاهروا مساء أمس السبت، في القدس وتل أبيب ومناطق أخرى من إسرائيل احتجاجًا على نتنياهو وسياسات حكومته.

ولوحظ مشاركة 10 آلاف متظاهر قرب منزل نتنياهو، في أكبر حشد منذ أسابيع، فيما تظاهر آلاف آخرين في ساحة تشارلز كلور في تل أبيب.

وكانت شرطة القدس اعتقلت ليلة الخميس الجمعة 16 شخصًا، معظمهم من نشطاء حركة اليمين المتطرف لافاميليا، في المظاهرة ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وتلك المناصرة له.

وأشارت الهيئة إلى أنه يشتبه في نشطاء حركة لا فاميليا بالإخلال في النظام العام، والاعتداء على متظاهرين والشرطة ووسائل الإعلام في مجمع المحطة بالعاصمة، كما أظهرت أشرطة الفيديو.