جوال

ترتيبات لنقل جثمان "أبو العين" إلى غزة

الخارجية: تسجيل 15 إصابة جديدة بكورونا في أميركا والبرازيل

ترتيبات لنقل جثمان "أبو العين" إلى غزة - توضيحية

ترتيبات لنقل جثمان "أبو العين" إلى غزة - توضيحية

رام الله - سوا

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية، مساء اليوم السبت 1 آب 2020، تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركية، و3 آخرين في البرازيل.

وأضافت الخارجية، في تقريرها اليومي الصادر عنها، أن الإصابات الـ 12 في أميركا سجلت في كل من واشنطن، فرجينيا، اتلانتا، ميريلاند، ليرتفع عدد الإصابات الى 2170 إصابة، ولم تسجل اية حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية لليوم الخامس على التوالي، ليبقى عدد حالات الوفاة 69.

وفي البرازيل، أفادت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل بتسجيل 3 إصابات جديدة في صفوف الجالية بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن إحداها في العناية المركزة، والباقي في الحجر المنزلي، ليرتفع عدد الاصابات الى 57 اصابة، تعافى منها 38 حالة، فيما سجل 3 حالات وفاة سابقة.

ومن جانبها، أفادت سفارة دولة فلسطين لدى تركيا، باستشهاد العالق ماهر عايش أحمد أبو العين / من مواليد ١٩٨٨ من قطاع غزة ، الذي وافته المنية عن عمر يناهز ٣٢ عاماً ليلة الخميس (ليلة العيد) 2020/07/30، بعد تعرضه لعملية دهس من سيارة مسرعة في منطقة أكسراي / اسطنبول التركية.

اقرأ أيضا/ الخارجية: اتصالات تجري لنقل جثمان ماهر أبو العين من تركيا إلى غزة

وكان الشهيد ماهر مرافقا لوالده في رحلة علاج الى تركيا ، وأصبح من العالقين بعد تفشي الكورونا وإغلاق المطارات والمعابر، وقد نجح والده بالسفر يوم ١٠ تموز إلى القاهرة على أمل ان يلحق به ابنه.

وأشارت الخارجية إلى أن أبو العين كان مسجلا لدى السفارة كعالق يرغب في العودة إلى ارض الوطن.

وأفادت السفارة بأنها تجري اتصالاتها وترتيباتها لنقل جثمانه ليواري الثرى في أرض الوطن استجابة لطلب العائلة.