مكانته تتآكل

"والا": الجيش الإسرائيلي يواجه أزمة في استقطاب مجنّدين جدد

عناصر الجيش الإسرائيلي - أرشيفية

قالت تقارير عبرية، اليوم السبت 1 أغسطس 2020 إن مكانة الجيش الإسرائيلي تتآكل، حيث انخفضت دافعية الشبان في إسرائيل للانضمام للوحدات القتالية في الجيش.

وكشف موقع "والا" العبري، الذي أورد الخبر، أن الجيش الإسرائيلي يعاني من تدني دافعية الشبان في إسرائيل، من الخدمة في الوحدات القتالية بالجيش، إضافة الى تحديات كورونا .

وأضاف الموقع، أن الجيش يستعد لتغيير طريقة التفكير في عملية استيعاب واستقطاب المجندين الجدد للجيش، من خلال وسائل جديدة تحبب أبناء الجيل الجديد في إسرائيل للانضمام للجيش، والخدمة العسكرية الدائمة به.

وبيّن أن تراجع دافعية التجنيد للخدمة العسكرية في أوساط الشبان الحرديم، بالإضافة إلى عدم الرغبة في الانضمام للوحدات القتالية، وارتفاع معدلات الهروب من الخدمة في أوساط أبناء الطائفة الأثيوبية، وتداعيات كورونا، دفعت الجيش للعمل على ملائمة طرق جديدة لتحبيب الشبان بالخدمة العسكرية، وفق موقع "عكا".

وبحسب الموقع العبري، يسعى قسم القوى البشرية بالجيش، الى تقليص تراجع الدافعية لدى الشبان في إسرائيل، من خلال خطط وبرامج عامة، تربوية، ونفسية، وتقديم المزيد من الحوافز للمستجدين داخل الجيش.

إلى ذلك، أشار الموقع، الى أن مكانة الجيش الإسرائيلي، تتآكل بشكل مستمر داخل المجتمع الإسرائيلي، وأن رغبة الشبان الإسرائيليين، للخدمة بالجيش تتراجع بشكل مستمر، وأن 11.5% من الجنود المستجدين تهربوا من الخدمة، خلال العام الماضي 2019، مقابل 7.9% بالعام 2018.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد