القدرة: غير قادرين على توفير سيارات إسعاف لنقل مرضى الكلى بسبب نقص الوقود

غزة /سوا/ قال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة إن وزارته باتت غير قادرة على تأمين سيارات النقل والاسعاف لمرضى الكلى بسبب النقص الحاد في كميات الوقود الذي تعانيه مرافق الوزارة في القطاع.


وأكد القدرة خلال حديث مع "سوا" الجمعة، أن القطاع الصحي بغزة لديه أزمة حادة في الوقود اللازم لتشغيل سيارات النقل والاسعاف، مشيراً إلى أن وزارته لم تعد قادرة على مواصلة خدمات النقل التي تجريها لنحو 500 مريض كلى يجرون عمليات الغسيل الكلوي من مرتين إلى 3 مرات اسبوعياً، ما انعكس بالسلب على صحة المرضى.


وأشار إلى أن وزارته تولي اهتماما خاصا لمرضى الكلى، حيث كانت تعتمد نقل المرضى من أماكن سكناهم إلى المستشفيات كجزء من الخدمة التي تقوم بها تجاه المرضى، موضحاً أنه في ظل النقص الحاد في الوقود فإن الوزارة اقتصرت في الوقت الحالي على نقل الحالات الصعبة من مرضى الكلى وحالات الأطفال من المناطق الجنوبية إلى مدينة غزة.


وطالب القدرة حكومة التوافق الوطني ووزارة الصحة فيها بأخذ دورهم تجاه أزمات القطاع الصحي في غزة، وخصوصا بما يتعلق من توفير كميات الوقود اللازمة لتشغيل سيارات النقل والاسعاف.

كما ناشد المؤسسات الأهلية والاغاثية المحلية والدولية بالعمل على المساعدة وتحمل مسؤولياتها تجاه مرضى قطاع غزة عبر توفير الوقود اللازم لسيارات النقل والاسعاف، بالإضافة إلى الاسهام في نقل مرضى الكلى الذين يعاني غالبيتهم ظروفا مادية وصحية صعبة ويحتاجون إلى النقل في وسائل آمنة تضمن لهم عدم التعرض لأي مخاطر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد