وجدتها قوات اليونيفيل

قناة عبرية تدّعي العثور على عتاد خلية حزب الله عند الحدود مع لبنان

قوات اليونيفيل عند الحدود مع لبنان

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس، عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله إن قوات اليونيفيل عثرت داخل "الأراضي الإسرائيلية" على عتاد تركته خلية حزب الله التي ادعت إسرائيل تسللها قبل أيام.

ووفق قناة "كان" العبرية، كشف مصدر سياسي النقاب عن أن "قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان عثرت داخل الأراضي الإسرائيلية على عتاد تركته الخلية التابعة لحزب الله، والتي تسللت هذا الأسبوع إلى منطقة جبل روس".

وقال المصدر - وفق القناة - "إن إسرائيل والولايات المتحدة تنسقان المواقف تمهيدا لتمديد تفويض اليونيفيل، لتعمل القوات الدولية بشكل أكثر نجاعة ضد حزب الله اللبناني".

وفي سياق آخر، طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في خطاب وجهه إلى مجلس الأمن الدولي، التجديد لبعثة اليونيفيل في جنوب لبنان، بناءً على طلب الحكومة اللبنانية من دون أي تعديل في ولايتها أو مهامها.

اقرأ/ ي أيضا.. كوخافي : سنفعل كل ما في وسعنا حتى لا نصل إلى حرب مع حزب الله

وأشار غوتيريش في خطابه إلى أن "البعثة تؤدي دوراً مهماً في المحافظة على الأمن والاستقرار في المنطقة، لكن إسرائيل تواصل انتهاك الأجواء اللبنانية باستمرار وتستخدمها في الإغارة على سوريا"، وفق موقع قناة الميادين.

كما وطالب الأمين العام إسرائيل احترام سيادة لبنان وتسريع سحب قواتها من شمال الغجر والمناطق المتاخمة الواقعة شمال الخط الأزرق، مطالباً السلطات اللبنانية اتخاذ إجراءات لتأمين عدم وجود مسلحين عدا الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل في منطقة جنوب الليطاني. 

يأتي هذا الطلب في وقت تضغط فيه الولايات المتحدة من أجل تعديل ولاية اليونيفيل بما يجعلها قادرة على فرض تفتيش الأملاك الخاصة في الجنوب بالقوة ومن دون أي عرقلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد