بث مباشرمناسك الحج من مكة المكرمة وقفة عرفة 1441

بث مباشر لمناسك الحج من مكة المكرمة وقفة عرفة 1441

نشرت قناة السعودية الاولي، اليوم الخميس 30 يوليو 2020، بث مباشر لمناسك الحج من مكة المكرمة، حيث بدأ حجاج مكة هذه السنة بعدد لم يتجاوز الـ10 آلاف حاج، بأداء مناسك الحج في ظروف استثنائية وسط إجراءات وقائية غير مسبوقة، بسبب وباء كورونا .

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الحجاج المسلمون بدئوا يوم أمس الأربعاء مناسك الحج في ظروف استثنائية غير مسبوقة، طغت على شبح فيروس كورونا المستمر، الذي لا يزال ينتشر في جميع أنحاء العالم.

وأشارت الوكالة الى أن نحو 10 آلاف شخص يشارك في موسم الحج هذا العام 1441 من داخل السعودية فقط، منهم ثلاثة آلاف من رعايا المملكة، وحوالي سبعة آلاف من المقيمين الأجانب الذين هم موجودون على أراضي المملكة.

ويمثل الحج أكبر التجمعات البشرية السنوية في العالم، ما من شأنه أن يجعل منه بؤرة محتملة لانتشار فيروس كورونا، ما دفع السلطات السعودية إلى جعله قصرا هذه السنة على عدد محدد للغاية، حتى يتسنى الالتزام بالإجراءات الصحية لتجنب تفشي الوباء.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن إلغاء موسم الحج باستثناء سكان المملكة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في دول العالم، الذي لا يزال ينتشر في جميع أنحاء العالم، ويودي بحياة مئات الآلاف من القتلى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد