صحيفة: نجل الأمين العام لحزب الله نجا من عملية اغتيال

نجل الأمين العام لحزب الله

نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن مصادر عربية، اليوم الخميس 30 يوليو 2020، قولها إن نجل الأمين العام لحزب الله، جواد حسن نصر الله، نجا من محاولة اغتيال في العراق قبل 3 أسابيع.

وكشف صحيفة "الجريدة" الكويتية، عن مصدر في "فيلق القدس " الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني، أن جواد نصر الله نجل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، نجا، على ما يبدو، من محاولة اغتيال قبل أسابيع في العاصمة العراقية بغداد، بعد تعرض موكبه لإطلاق نار من سيارة كانت تلاحقه بمنطقة الجادرية في بغداد.

وأضاف المصدر، أن جواد نصر الله، الذي لم يلعب، قبل الآن، أدواراً سياسية بهذه الأهمية، سافر منذ 3 أسابيع إلى طهران حاملاً رسالة خاصة من والده إلى المرشد الأعلى علي خامنئي.

وأوضح أنه بسبب الاختراقات الكبيرة للأجهزة الاستخبارية الأميركية والإسرائيلية، طلب قائد فيلق القدس الفريق الركن إسماعيل قآني من حسن نصر الله ألا ينقل أي رسائل حساسة للقيادة الإيرانية إلا عبر أشخاص يثق بهم.

ولم تتوافر معلومات عن فحوى الرسالة التي نقلها نصر الله الابن، لكنه، حسب المصدر، التقى عدداً من المسؤولين الإيرانيين قبل أن يسافر إلى العراق لنقل رسالة من والده لقادة الفصائل العراقية الموالية لإيران، وكذلك لزيارة كربلاء والنجف ومحاولة لقاء المرجع الشيعي الأعلى في العراق السيد علي السيستاني.

اقرأ أيضا: معاريف: نتنياهو سيحل الحكومة الحالية ويشكل أخرى يمينية

وأضاف أن نصر الله التقى قادة فصائل "الحشد"، لكنه قبل أن يتمكن من إجراء الاتصالات اللازمة للقاء السيستاني لاحقته سيارة وأطلقت عليه النار ولاذت بالفرار، مما استدعى نقله إلى البصرة ليعود إلى طهران ومنها عبر طائرة إلى سورية، ثم براً إلى بيروت التي وصل إليها قبل يومين.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أدرجت، العام الماضي، جواد نصر الله على لائحة "الإرهابيين العالميين"، ووصفته بالزعيم الصاعد لحزب الله وخليفة والده المُحتمل، واتّهمته بتهريب النفط إلى إيران، وجمع المال لمصلحة حزب الله.

إلى ذلك، تتزامن هذه الأنباء مع تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل من ناحية أخرى، مع استمرار حالة التأهب بالحدود الشمالية مع لبنان، بعد تأكيد الأول أن رده على مقتل أحد عناصر في سوريا آت حتمًا، على حد تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد