موعد صلاة عيد الأضحى في الجزائر - توقيت صلاة عيد الاضحى في الولايات

موعد صلاة عيد الأضحى في الجزائر - توقيت صلاة عيد الاضحى في الولايات

نشرت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر اليوم الخميس 30 يوليو/تموز 2020، مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك 1441 في كافة المدن الجزائرية.

وقالت وزارة الشؤون الدينية الجزائرية في بيان لها أوردته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن صلاة عيد الأضحى المبارك ستقام هذا العام في البيوت بسبب انتشار فيروس كونا المستجد في كافة الولايات الجزائرية.

وأشارت الوزارة الى أن صلاة عيد الأضحى تبدأ في تمام الساعة السادسة صباحا في ولايات اقصى الشرق الجزائري تبسة سوق أهراس وعنابة ، وفي تمام السابعة إلا 5 دقائق الساعة 06.55 في اقصى الغرب الجزائري في تلمسان, في تمام السادسة والنصف صباحا في الوسط.

وأضافت الوزارة أن موعد ذبح الأضحى ستكون ما بين نصف ساعة و 45 دقيقة بعد الصلاة أي ما بين 6.45 ديقية صباحا في ولايات أقصى الشرق ، إلى الساعة 7.45 دقيقة في أقصى الغرب ، على أن تتواصل شعيرة الذبح إلى غاية مساء يوم الجمعة 10 ذو الحجة 1441 / 31 جويلية 2020 .

ويصوم غالبية المسلمون في الدول العربية والاسلامية يوم عرفة التاسع من شهر ذي الحجة، لما له من أجر وثواب عظيم عند الله تعالي، كما تحرص وكالة سوا الاخبارية على تقديم كافة مواعيد الصلاة لمتابعيها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد