عمان: إحياء يوم الارض وذكرى الكرامة

عمان/سوا/ أحيا تجمع المهندسين شباب معاك في مجمع النقابات المهنية، بالعاصمة الاردنية عمان، مساء اليوم الخميس، ذكرى يوم الارض والذكرى الـ 47 لمعركة الكرامة بحضور عضو اللجنة المركزية لحرجة فتح توفيق الطيراوي .

وقال  توفيق الطيراوي في كلمته في المهرجان "إن الارض الفلسطينية اغتصبت وبالتالي الارض العربية كلها في حالة خطر فرمز الارض العربية هي الارض الفلسطينية، وان احياء هذه الذكرى يأتي لتذكير العالم العربي خاصة ان الخطر يحدق بكل الارض العربية التي علينا ان نكون دائما وابدا جنوداً من اجل الدفاع عنها.

بدوره قال عمر حديثة ابن المرحوم مشهور حديثة، قائد معركة الكرامة، "إن معركة الكرامة عمدت الوحدة الأزلية للشعبين الشقيقين الاردني والفلسطيني، وحدة الدم والبندقية"، مستذكرا أرواح قادة وشهداء هذه المعركة الخالدة، جنباً الى جنب مع الثوار الفلسطينيين والقوات المسلحة الاردنية الباسلة، التي ارغمت الاسرائيلي على طلب وقف اطلاق النار والانسحاب.

وفي ذات السياق جرى احتفال آخر بيوم الارض والكرامة في نادي العودة، حضره عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، والذي اكد ان معركة الكرامة جسدت الوحدة الاردنية الفلسطينية وحدة الدم والمبدأ والهدف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد