غازي حمد يتحدث عن تفاصيل الاتفاق مع وزارة التنمية في رام الله

غازي حمد - وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة

تحدث وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة الدكتور غازي حمد اليوم الاربعاء عن تفاصيل الاتفاق الذي تم بواسطة الهيئة المستقلة لحقوق الانسان مع الوزارة في رام الله .

وقال حمد في تصريح لإذاعة صوت الأقصى المحلية :" توصلنا لاتفاق بواسطة الهيئة المستقلة لحقوق الانسان بين وزارة التنمية الاجتماعية في غزة والضفة بما يضمن تقديم الخدمات للمواطنين بأليات عمل جادة".

إقرأ/ي أيضا: تعليم غـزة تعلن اعتماد 3 سيناريوهات لإنهاء العام الدراسي الجديد

وأوضح حمد ان الهدف من الاتفاق تحقيق عمل متكامل بين غزة والضفة يضمن عدم تسيس خدمات التنمية الاجتماعية وتجنيبها الخلافات السياسية من أجل تقديم خدمة أفضل للحالات الفقيرة والمهمشة ونتمنى أن يتم تنفيذه بالشكل الجيد.

وأضاف :" نتمنى أن يكون الاتفاق قاعدة صلبة للعمل المشترك والتعاوني بين غزة والضفة ونحن معنيين بنجاحه وهو بمثابة باكورة خير وبشرى للحالات الفقيرة في قطاع غزة".

وتابع حمد :" اتفقنا أن يعود جميع الموظفين الي أماكن عملهم ووظائفهم، ووضعنا ضمن الاتفاق بند يقول أن الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ستكون مرجعية وحكم في أي خلاف.

إقرأ/ي أيضا: النيابة العامة في غـزة تصدر تعليمات بإعادة توقيف قاتل ابنته مادلين

وقال وكيل التنمية في غزة :" بدأنا بنقل خدمات البحث الاجتماعي والتأمين الصحي والاعفاءات الصحية من وزارة الصحة لوزارة التنمية الاجتماعية وسيبدأ العمل على تطبيقها بعد عيد الأضحى المبارك".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد