اقتصاد غزة تنفذ 319 جولة تفتيشية وتحرر 56 محضر ضبط بحق تجار مخالفين

اقتصاد غزة تنفذ حملات تفتيشية على المحال التجارية والأسواق

قامت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة ، اليوم الأربعاء، بتنفيذ  319 جولة وزيارة تفتيشية على المحال التجارية والأسواق ، وحررت 56 محضر ضبط وإتلاف لتجار مخالفين .

وأشارت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إلى أن طواقم حماية المستهلك بالوزارة نظمت 319 زيارة وجولة تفتيشية على محال ومصانع غذائية وصناعية في كافة محافظات قطاع غزة قبيل حلول عيد الأضحى المبارك .

وقالت الإدارة إن الطواقم أجرت 30 جولة تفتيشية  و289 زيارة رقابية وسجلت خلالها 38 محضر إتلاف لبضائع ومنتجات غير مطابقة للمواصفات الفلسطسينية،إلى جانب تسجيلها 18محضر ضبط .

وأوضحت الإدارة أنها ضبطت مشروبات غازية مخالفة للمواصفات ومنتهية الصلاحية ، وكميات كبيرة من المنظفات المنتهية ورسوب كميات منها في الفحص المخبري ،وكيك منتهي الصلاحية.

وبينت أن الطواقم تحفظت على مواد غذائية مختلفة لإجراء الفحوصات عليها ومكسرات وتين مجفف وكذلك ملابس بالة لحين غسلها قبل عرضها في الأسواق، وتم تحرير 3 تعهدات على تجار من أجل استكمال باقي إجراءاتهم في الوزارة .

وأكدت الإدارة متابعة دائرة المكاييل والموازيين لتراخيص الموازين المستخدمة في بيع الأضاحي، وطالبت المواطنين بضرورة التأكد من سلامة المنتجات قبل الشراء وتاريخ صلاحيتها، حتى لا يقعوا ضحية الغش .

يشار إلى أن وزارة الإقتصاد تجري منذ أيام جولات مكثفة صباحية ومسائية على المحال والأسواق لمتابعة البضائع بكافة أشكالها وأنواعها للتأكد من صلاحيتها وسلامتها .

اغافغافغافغا.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد