تقرير : 125 انتهاكا إسرائيليا بحق الفلسطينيين خلال أسبوع

جنود الاحتلال الإسرائيلي

رصد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، 125 انتهاكا إسرائيليا بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، موزعة على محافظات الوطن، خلال تقريرها الأسبوعي عن الانتهاكات.

وفيما يلي نص التقرير كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:-

الانتهاكات الإسرائيلية تتواصل في الأرض الفلسطينية المحتلة

إصابة (3) مواطنين، أحدهم طفل، في قمع تظاهرة كفر قدوم في قلقيلية

إطلاق النار (4) مرات تجاه قوارب الصيادين ومرة تجاه الأراضي الزراعية غرب قطاع غزة وشرقه

اعتقال (52) مواطناً، منهم (12) طفلاً وامرأة، في (64) عملية توغل في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة

اعتقال مواطنين على معبر بيت حانون/إيرز وتنفيذ عمليتي توغل شرق قطاع غزة

هدم 3 مخازن و5 بركسات في القدس و7 إخطارات هدم ووقف عمل في الخليل ومصادرة معدات ب نابلس

مستوطنون يحرقون مسجداً في البيرة، ويهاجمون محجراً ويحرقون آليتين في نابلس

إقامة (30) حاجزاً فجائياً بين مدن وبلدات الضفة الغربية واعتقال (9) مواطنين على تلك الحواجز

ملخص

واصلت قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي، تنفيذ جرائمها وانتهاكاتها المركبة ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم، بما في ذلك اقتحام المدن الفلسطينية وما يتخللها من استخدام مفرط للقوة، وشن مداهمات واعتقالات وأعمال تنكيل بالمواطنين. وخلال هذا الأسبوع أصابت ثلاثة مدنيين، أحدهم طفل، في استخدامها القوة المفرطة خلال اقتحامها المدن الفلسطينية، وقمعها التظاهرات السلمية في الضفة الغربية.

ولا تزال سلطات الاحتلال ومنذ إعلان نيتها تنفيذ خطة الضم لأراضي الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، تواصل اعمال الهدم والتجريف، وشق طرق استيطانية، بوتيرة متسارعة.

ورصد باحثو المركز(125) انتهاكاً، غالبيتها مركبة، اقترفتها قوات الاحتلال خلال المدة التي يغطيها التقرير. ويشير المركز إلى أن القيود المفروضة بسبب طوارئ كورونا ، وإغلاق بعض المناطق، يقلص قدرة باحثينا على التوثيق الميداني، وبالتالي فإن ما يرصده التقرير يمثل جزءاً من انتهاكات الاحتلال المستمرة.

وينبه المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، متابعي هذا التقرير، أنه لن يصدر الأسبوع المقبل، بسبب إجازة عيد الأضحى، مع التأكيد أن التقرير التالي سيشمل توثيق الانتهاكات خلال الأسبوعين.

وكان من أبرز نتائج الانتهاكات التي رصدت ما يلي

جرائم إطلاق النار وانتهاك الحق في السلامة البدنية /

أصيب ثلاثة مدنيين فلسطينيون، أحدهم طفل، في استخدام قوات الاحتلال القوة المفرطة لقمع تظاهرة كفر قدوم الأسبوعية في قلقيلية، في حين أطلقت النار 4 مرات على الأقل خلال اقتحاماتها لمدن الضفة.

وفي قطاع غزة، أطلقت تلك القوات النار (4) مرات تجاه قوارب الصيادين ومرة تجاه الأراضي الزراعية غرب القطاع وشرقه.

جرائم التوغل والاعتقالات/

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي (64) عملية توغل في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة. واقترفت تلك القوات خلالها العديد من الانتهاكات المركبة، من مداهمة المنازل السكنية وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، حيث أرهبت ساكنيها، واعتدت على العديد منهم بالضرب، فيما أطلقت الأعيرة النارية في العديد من الحالات. أسفرت تلك الأعمال عن اعتقال (52) مواطناً، منهم (12) طفلاً، وامرأة. وفي قطاع غزة، نفذت تلك القوات، عمليتي توغل محدودتين، شرق رفح، وشمال بيت حانون، جنوب القطاع وشماله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد