عددهم 30 - 40 أسيرا

نتائج فحوصات الأسرى المخالطين للمحرر محمد الحزين تصدر اليوم

الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي

أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء، أنه يترقب صدور نتائج عينات الأسرى المخالطين للأسير المحرر محمد حزين اليوم، والذين يتراوح عددهم ما بين 30 – 40 أسيرا، حيث أعلن عن إصابته بفيروس كورونا  بعد ساعات من الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وشدد رئيس نادي الأسير قدورة فارس خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن الاقتحامات والنقل المستمر للأسرى يشكل خطر الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن مصدر إصابة الأسير المحرر محمد حزين على الأرجح أن يكون من السجانين.

وأضاف فارس أن إدارة سجون الاحتلال لا تتخذ أي اجراءات لحماية الأسرى من فيروس كورونا، ولا يزال القلق كبير حول أوضاع الأسرى في ظل جائحة كورونا.

ويوم أمس الثلاثاء، قامت إدارة سجن "ريمون" بنقل مجموعة من الأسرى إلى الحجر الصحي، بعد إصابة سجانين وعناصر من وحدات القمع "النحشون" بفيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك بعد الإعلان يوم أمس الإثنين، عن إصابة الأسير المحرر محمد الحزين من مخيم قلنديا، بعد الإفراج عنه بيوم من سجن "النقب الصحراوي"، حيث كان يقبع في قسم (22) في السجن، قبل تحرره، وقد طالب أسرى سجن "النقب الصحراوي"، بأن يكون هناك لجنة طبية تستقبلهم فور الإفراج عنهم قبل مخالطتهم لأي شخص، وعليه اتفق نادي الأسير ووزارة الصحة بأن يتم العمل بهذا الإجراء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد