افضل السور المستحب قراءتها في يوم عرفة 1441

افضل السور المستحب قراءتها في يوم عرفة 1441

يحل يوم عرفة عام 1441 يوم الخميس الموافق 30 يوليو/تموز 2020، حيث يتساءل المسلمون عن أفضل السورا المفضل قراءتها يوم وقفة عرفة التاسع من شهرذي الحجة لما له أجر وثواب عظيم هذا اليوم عند الله تعالي وكما يعد أفضل أيام السنة عند المسملمون.

وبحسب ما نشرت مواقع الشريعة الاسلامية، ليس هناك سورا بعينها مفضلة في يوم عرفة، ولكن الكثير من العلماء تحدث عن فضل اية الكرسي وسورة الحج والأنبياء في هذا اليوم العظيم.

أقرء/ي أيضا..تعرف على افضل السور المستحب قراءتها في يوم عرفة
 

 وتحرص وكالة سوا الاخبارية على تقديم كل ماهو متعلق لمتابعينها بيوم عرفة ومواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك،وعليه فإن جميع سور القرآن الكريم لها منزلة عظيمة في هذا اليوم، فلا تبخل على نفسك عزيزي المسلم بالتفرغ لهذه العبادة.

إقر/ي أيضا .. دعاء يوم عرفة 1441مكتوب وموعده وفضله مفاتيح الجنان

ويحرص المسلمون على استغلال العشر الاوائل من ذي الحجة لما فيها من اجر وثواب عند الله تعالىيتفق المسلمون على فضل يوم عرفة، وذلك كونه يقع في الأشهر الحرم ﴿إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ﴾[9:36] وكذلك كونه أحد أيام أشهر الحج ﴿الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ﴾[2:197] وأحد الأيام المعلومات ﴿لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ﴾[22:28] وقال ابن عباس «الأيام المعلومات: عشر ذي الحجة».

إقرء/ي أيضا.. بث مباشر خطبة وقفة عرفة 1441

ويحرص غير الحُجّاج من المسلمين على صيام يوم عرفة لما فيه من فضل، فيستدل أهل السُنّة بحديث رسول الله محمد: «صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده»، وأنه لا يجوز للحاج صيامه كون النبي محمد كان مفطرًا حينما وقف في يوم عرفة، وقد جاء في الحديث: «نهى رسول الله عن صوم يوم عرفة بعرفة».

إقرء/ي أيضا.. دعاء صلاة عيد الاضحى 2020 مكتوب

يبدأ يوم عرفة من فجر اليوم التاسع من ذي الحجة، ويمتد إلى طلوع الفجر من يوم عيد النحر وتحديداً مع دخول وقت صلاة الفجر، وينتهي وقت الوقوف بعرفة بالنسبة للحُجّاج بطلوع فجر يوم النحر. أما بالنسبة لبداية وقت الوقوف بعرفة فهناك اختلاف بين أقوال المذاهب الإسلامية، فعند أهل السنة والجماعة يرى الحنفية والشافعية أن أوله زوال شمس يوم عرفة، بينما يرى المالكية إلى أن وقت الوقوف بعرفة هو الليل ويرون بأن الوقوف نهاراً فهو أمر واجب ينجبر تركه عمداً بغير عذر بدم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد