غزة : إذاعة الأقصى تُكرم معلمي برنامج "وقفات مع الثانوية العامة"

إذاعة الأقصى تُكرم معلمي برنامج "وقفات مع الثانوية العامة"

أقامت إذاعة صوت الأقصى ب غزة وشبكة الأقصى الاعلامية، حفلاً تكريمياً لمعلمي برنامج "وقفات مع الثانوية العامة " الذي يأتي كل عام عبر الاثير منذ 15 عاماً على انطلاقه دعماً ومساندة لطلبة التوجيهي .

وبحسب بيان ورد "سوا" اليوم الثلاثاء، حضر حفل التكريم الذي أُطلق عليه "دورة الأستاذ حمدي نتيل"، كل من أسرة إذاعة صوت الأقصى بإدارة ا. عماد زقوت، ود. نادر أبو شرخ نائب رئيس جامعة فلسطين للدراسات العليا، وعائلة الأستاذ الفقيد حمدي نتيل وثلة من المعلمين المشاركين في البرنامج.

وتوجه مدير عام الإذاعة عماد زقوت ، بالشكر الجزيل لإدارة جامعة فلسطين على رعايتها لبرنامج "وقفات مع الثانوية العامة" للعام الخامس على التوالي لما له من أثر إيجابي في دعم ومساندة طلبة التوجهي.

وشدد زقوت خلال كلمته في التكريم على استعداد الإذاعة، مشاركة المؤسسات التعليمة والمجتمع المدني، خلال الفترة القادة لدعم طلبة الثانوية العامة في الأعوام القادمة.

وأكد زقوت أن برنامج "وقفات" الذي انطلق منذ 15 عاماً كان سباقاً في التعليم عن بُعد خلال السنوات الماضية، وشكل قاعدة ونموذجاً يحتذى به في ظل تفشي جائحة كورونا .

من جانبه أعلن د. نادر أبو شرخ نائب رئيس جامعة فلسطين للدراسات العليا، رزمة تسهيلات ومنح دراسية للطلبة الجدد للالتحاق بجميع التخصصات في جامعة فسطين.

وقال أبو شرخ، خلال كلمته بحفل التكريم، "قررت إدارة الجامعة منح جميع الطلبة الحاصلين على معدل 90% فما فوق منح دراسية بمقدار 100% على مدار سنوات الدراسة في جميع التخصصات الأدبية مراعاة للظروف الاقتصادي الصعبة التي يمر بها القطاع".

وأضاف " هناك منح في مجال التخصصات العلمية، وهي منحة طب الأسنان تبدأ من معدل 92% فما فوق منحة ، ومنحة طب الصيدلة والهندسة من 92% فما فوق بنسبة 25% من الرسوم الجامعية.

وتابع نائب رئيس جامعة فلسطين، " هناك منح لجميع أبناء الشهداء وزوجاتهم بمقدار 100% على مدار سنوات الدراسة ومنح لأبناء الأسرى بنسبة 50% ولحفظة القران الكريم بنسبة 50% أيضاً.

كما كشف أبو شرخ، عن توفير مواصلات مجانية لجميع الطلبة من أنحاء محافظات قطاع غزة ذاهباً وإياباً لحرم الجامعة.

وبدأت فكرة انطلاق برنامج "وقفات مع الثانوية العامة" قبل نحو 15 عاماً، ولا زال البرنامج طيلة هذه السنوات يقدم الدعم المساندة لطلبة التوجيهي وكان له الأثر الإيجابي في تشكيل مرجعية للطلبة وتميزهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد